أخبار عاجلة
“تسيء للمجتمع الكويتي”.. جدل كبير بعد إيقاف عرض مسرحية هدى حسين الجديدة

“تسيء للمجتمع الكويتي”.. جدل كبير بعد إيقاف عرض مسرحية هدى حسين الجديدة

متابعة بتجــرد: تفاعل النجوم والجمهور بشكل واسع مع قرار وزارة الإعلام الكويتية إلغاء عرض مسرحية “في زين الزمان”، والتي كان من المقرر عرضها في أيام عيد الفطر وانقسمت التعليقات على السوشيال ميديا بين مؤيد للقرار ومعترض عليه.

وفي التفاصيل، أعلن مسؤول في وزارة الإعلام الكويتية، أن الوزارة قررت منع كل من شارك في أي عمل فني يسيء الى المجتمع الكويتي من المشاركة في أي أعمال فنية أو مسرحية يتم تصويرها أو عرضها داخل الكويت.

وتفاعل النجوم مع القرار، وعلّقت الممثلة فاطمة الصفي، وهي إحدى نجمات مسلسل “زوجة واحدة لا تكفي” من خلال فيديو شاركته عبر “إنستغرام” وجاء فيه: “لا تبالي لا تبالي قل أنا عندالله غالي”.

وشاركت الفنانة هبة مشاري حمادة رسالة جاء فيها: “لا ترخص قلبك أبداً… لا يبيعه باسمك أحداً”.

إلى ذلك، أطلق جمهور النجمة هدى حسين حملة لدعمها بعد إيقاف عرض مسرحيتها، مؤكدين أن أغانيها وأعمالها الفنية لا تحمل أي إساءة، واصفين القرار بأنه “قمعي”.

يُذكر أن الشركة المنتجة للمسرحية أصدرت قبل ذلك بياناً جاء فيه: “بالإشارة إلى الكتاب الصادر من المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب يوم الأحد الموافق فيه 7 نيسان/أبريل 2024 والموجّه إلى شركة Joy للإنتاج المسرحي بصفتها الشركة المنتجة للعمل المسرحي “في زين الزمان” بشأن عدم موافقة اللجنة المختصة على إجازة المسرحية وعرضها للجمهور وذلك بسبب إحالة الكاتبة وبعض الممثلين إلى النيابة العامة من قبل وزارة الإعلام على خلفية مسلسل تلفزيوني تضمن إساءة إلى قيم وأخلاق المجتمع الكويتي”.

إلى الأعلى