أخبار عاجلة
رغم الانتقادات.. مسلسل “زوجة واحدة لا تكفي” يتصدر الترند

رغم الانتقادات.. مسلسل “زوجة واحدة لا تكفي” يتصدر الترند

متابعة بتجــرد: تصدر المسلسل السعودي “زوجة واحدة لا تكفي” الترند على مواقع التواصل الاجتماعي عقب بث حلقاته الأولى على قنوات “ام بي سي”، حيث أشاد كثيرون لاسيما بأداء الممثلة العراقية المقيمة في الكويت هدى حسين، لكن العمل لم يكن بمنأى عن آلات النقد التي تشتغل في كل اتجاه منذ انطلاق الموسم الرمضاني الحالي.

ورغم أن القراءات النقدية للمسلسلات الرمضانية لا تزال في بداياتها، إلا أن جمهور السوشيال ميديا انتهج سياسة نقدية مختلفة تثمن العمل أو تهاجمه وفق معايير ذائقية متنوعة، من ذلك ما أظهره محبو النجمة هدى حسين من تفاعل كبير مع المسلسل، في حين اختار البعض الآخر مهاجمته.

ويأتي “زوجة واحدة لا تكفي” في إطار درامي، حيث يعيش “رشيد” (يلعب دوره النجم المصري ماجد المصري) وزوجته “هيلة” (تجسد دورها هدى حسين) وبناتهما الثلاثة حياة مثالية، ويديرون مدرسة مختلطة، ولكن مع مرور الوقت تنكشف أسرار تخص “رشيد” لم يكن أحد يتوقعها.

ويجمع المسلسل نخبة من نجوم الوطن العربي، فإلى جانب هدى حسين وماجد المصري يشارك في العمل كل من سحر حسين، أيتن عامر، فاطمة الصفي، أحمد إيراج، حمد أشكناني، عبدالله الطراروة، ليلى عبدالله، نور الغندور، زينب بهمن، سينتيا صموئيل، ونور الشيخ.

والمسلسل من تأليف هبة مشاري حمادة، وإخراج علي العلي، وإنتاج شركة “إيغل فيلمز” للمنتج اللبناني جمال سنان، وهو عمل يلقي الضوء على تحديات الحياة الزوجية والأسرية.

ويعتبر المسلسل من بين الأعمال الرمضانية التي تسجل أعلى نسب مشاهدة في عدد من الدول العربية، إلا أن رواد المواقع الاجتماعية منقسمين بين مشدين به ومهاجمين له.

وتفاعل ناشطون مع المسلسل، حيث كتبت معلقة تدعى “منيره” على موقع إكس “مسلسلنا التوب 1 في السعودية.. الأحداث حيل قويه”.

وقالت معلقة أخرى: “التوب 1 بالعراق.. يستاهل أحلى مسلسل رمضاني”.

ولفتت المعلقة “تسنيم القريوتي” “مسلسل زوجة واحدة لا تكفي يتصدر الترند على منصة شاهد… عمل مختلف جدا يمكن تتفق أو تختلف في أحداثه ولكنه عمل درامي كوميدي جديد من نوعه وبقيادة النجمة القديرة هدى حسين ما يلق له إلا النجاح”.

وركزت أغلب المنشورات على التفاعل مع النجمة العراقية هدى حسين، حيث شارك جمهورها صورها، معربين عن إعجابهم الكبير بأدائها.

“الترند العالمي هدى حسين.. يليق بكِ يا أسطورة.. طلت أسطورتنا هدى حسين غيرررر.. متسيدة هي ومسلسلها.. صدارة هدى حسين.. يا صباح الترندات هدى حسين..التوب 1.. يا حلوو رمضان بوجودك حرفياا نكهة خااااااااصة…” بهذه العبارات وغيرها أشاد جمهور النجمة العراقية بأدائها، حيث تجسد دور مديرة مدرسة تعيش حياة هادئة على الصعيدين المهني والعائلي.

لكن وجود هدى حسين التي تحظى بشعبية كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي، ويتابع محبيها كل أعمالها الفنية وينتظرونها بحماس، لم يشفع للمسلسل عند البعض، إذ انتقد حساب تحت اسم “anoono” جمع العمل بين نخبة من نجوم الوطن العربي، حيث قال في تغريدة “المسلسل باختصار… ياشين شي ماشابه اهله… خلوا كل دوله تتميز بمسلسلاتها.. أحلى… شربكه في شربكه.. تجميع دول! ضعنا.. كل هذا علشان كثرة المشاهدة!.. وماجد المصري كوم وعائلته بكوم ثاني!”.

وقالت معلقة أخرى “رغم أن مسلسل زوجة واحدة لا تكفي سيء وكرتوني لكن أجمل ما فيه وجود سحر حسين خفة ظل ودور حقيقي وواقعي”.

وظهرت النجمة الكويتية فاطمة الصفي في مقطع فيديو قصير شاركته متابعيها على حسابها بتطبيق سناب شات، مهاجمة منتقدي مسلسل “زوجة واحدة لا تكفي”، مشيرة إلى أن مهاجميه لا يريدون مشاهدة عمل غير نمطي، قائلة “تبي تشوف تحط القناة، ما تبي شيل القناة، شوف لي تبي تشوفه”. (إذا لا تريدون مشاهدة المسلسل لستم مضطرين لمشاهدته).

وأعربت معلقة تدعى “ندى” عن استغرابها من حديث فاطمة الصفي عن الذين ينتقدون المسلسل، مؤيدة إياهم، حيث كتبت “طيب معهم حق ينتقدون وش ذا المسلسل الي كل العائلة تداوم بنفس المدرسة والحوارات الي كنها إذاعة مدرسة حياتهم مقتصرة على البيت والمدرسة والخيانة والزواج المسلسل ما فيه قصة تشد علشان نتابعه”.

وتوجهت المعلقة “منيره” لمنتقدي العمل بالنصح قائلة “أنصح الذين ينتقدون المسلسل أن يشوفونه بعين الناقد والمتابع البسيط وليس بعين الحاقد على الفنان نفسه اختاروا ألفاظكم كما تختارون ملابسكم، فالكلام أناقة ما في شي اسمه كل واحد يمثل عايلته أو مجتمعه شيلوا هالفكرة من رأسكم كل واحد ما يمثل إلا نفسه وبس”.

وكانت الأختان هدى وسحر حسين قدمتا العام الماضي المسلسل الكويتي “ملح وسمرة” الذي تم عرضه خارج الموسم الرمضاني الماضي على قناة “ام بي سي1” ومنصة شاهد، وهو من إخراج علي العلي الذي يجددان العمل معه في مسلسل “زوجة واحدة لا تكفي”.

إلى الأعلى