أخبار عاجلة
فنان مصري: أجمل أغاني عمرو دياب من ألحاني

فنان مصري: أجمل أغاني عمرو دياب من ألحاني

متابعة بتجــرد: اشتكى الملحن المصري، عصام كاريكا، من ربط معظم الجمهور اسمه بأغنية «شنكوتي»، التي لحنها وغناها قبل 11 عاماً، في الوقت الذي لا يعرفون فيه أنه لحن مجموعة من أجمل الأغاني، التي قدمها نجوم كبار بأصواتهم، ومنهم: عمرو دياب، وحكيم، ومحمد محيي.

وقال كاريكا، في حواره مع الإعلامية منى الشاذلي في برنامج «معكم»، إنه دخل المجال الفني، لكونه كان شغوفاً بالموسيقى والغناء، كما كان لديه حلم يسعى لتحقيقه، هو تقديم فن مختلف، الأمر الذي دعاه لأن يقدم لحن أغنية «أعاتبك على إيه ولا إيه»، التي غناها الفنان محمد محيي، وهي الأغنية التي «كسرت الدنيا»، بحسب وصفه.

وبين كاريكا أن نجاح لحن أغنية «أعاتبك» فتح الطريق أمامه للتعرف على الفنان حكيم، الذي تعاون معه في أغنية «بيني وبينك خطوة ونص»، التي حققت نجاحاً جماهيرياً لافتاً في الوطن العربي، مشيراً إلى أنه ضعيف في تسويق نفسه فنياً، كما أنه لا يعرف الطريقة التي يوصل به أعماله من خلال «السوشيال ميديا» إلى الجمهور.

وحول تعامله مع الفنان محمد سعد في أغنية «أول ما عرفت إنك»، التي قدمها في فيلم «بوحة»، قال: «لم أتعامل مع محمد سعد، منذ تقديمه (أول ما عرفت إنك) في فيلم (بوحة)، بسبب طلبه تغيير بعض كلمات الأغنية، وأنا رفضت الأمر وقتها، لكنني استجبت للمنتج حينها، وغيرت الكلام بناءً على طلب سعد، رغم عدم اقتناعي، وحتى الآن حزين على ذلك».

وعن تعامله مع الفنان عمرو دياب، قال كاريكا إنه متنوع في مدارس التلحين، وعندما استمع عمرو دياب إلى لحن أغنية «وهي عامله إيه دلوقت» أعجبه جداً وقدمه، وكشف كاريكا أن تعاونه المقبل سيكون مع الفنان محمد منير في أغنية ستطرح خلال عيد الفطر السعيد، عنوانها: «أنا اللي غنى وطبل».

وكان آخر ظهور لكاريكا في حفل زفاف ابنته منتصف شهر يناير الماضي، حيث احتفل بزفاف ابنته المخرجة مي كاريكا إلى المهندس هشام نبيل، في أحد الفنادق الكبرى بالعاصمة المصرية القاهرة، وسط أجواء عائلية، وحضور الأصدقاء والأقارب، وعدد من نجوم الغناء والفن، منهم: الفنانة يسرا، والمطربة بوسي، التي حرصت على تحية العروسين، وتقديم فقرة غنائية، كما حضر الفنان محمد محيي وقدّم وصلة غنائية، وأحيت الحفل الراقصة دينا وسط تصفيق الجمهور الحار. وكان أيضاً من ضمن الحضور: حميد الشاعري، والمطرب دياب، والإعلامي تامر أمين.

إلى الأعلى