أخبار عاجلة
ما الذي يجمع نيللي كريم وشاروخان في سلطنة عمان؟

ما الذي يجمع نيللي كريم وشاروخان في سلطنة عمان؟

متابعة بتجـرد: كشف مهرجان مسقط السينمائي الدولي عن الفنانين المكرمين في دورته الحادية عشرة، المقررة في شهر مارس، وفي مقدمتهم الممثل الهندي شاروخان والمصرية نيللي كريم.

وقالت جمعية السينما العمانية، المنظمة للمهرجان، في مؤتمر صحفي، الثلاثاء إن الدورة المقبلة ستكرم الفنان الفلسطيني محمد بكري، والممثلة الكويتية هدى حسين، والمخرج البحريني أحمد يعقوب المقلة، والمخرجة الإيرانية ستاره.

ومن سلطنة عمان يكرم المهرجان الكاتب عبد الله حبيب، والمخرج محمد الكندي، والممثلة بثينة الرئيسي، والمصور تغلب البرواني، والممثل خليل السناني.

وتقام الدورة الحادية عشرة للمهرجان في الفترة من 3 إلى 7 من مارس تحت شعار “عُمان المتجددة”.

وقال مدير المهرجان المخرج عمار آل إبراهيم  في المؤتمر الصحفي “تم اختيار هذا الشعار للتركيز على تطوير وتجديد أهداف وركائز المهرجان، وزيادة التفاعل الإعلامي والمجتمعي مع فعالياته، وفتح المجال للشركات والمؤسسات المتخصصة في المجال السينمائي إقليمياً ودولياً، للتعرف على سلطنة عُمان كوجهة إنتاجية سينمائية تتمتع بتنوع جغرافي وحضاري، يوفر آفاقا وخيارات إنتاجية متعددة”.

وبجانب 23 جائزة يقدمها المهرجان للأفلام الفائزة، في مسابقات الأفلام الروائية الطويلة، والوثائقية، وأفلام التحريك، والأفلام العمانية الطويلة والقصيرة، يقام بالتوازي “سوق المهرجان”،  الذي يهدف إلى الترويج للأعمال السينمائية الجديدة، وتنمية التعاون بمجال الإنتاج وتبادل الخبرات المحلية والإقليمية والدولية.

إلى الأعلى