أخبار عاجلة
أزمات مع الرقابة أخرت عرضه.. منى زكي تفجر مفاجأة عن فيلم “رحلة 404”

أزمات مع الرقابة أخرت عرضه.. منى زكي تفجر مفاجأة عن فيلم “رحلة 404”

متابعة بتجــرد: خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن” الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة “الحدث اليوم” فجرت الفنانة منى زكي مفاجاة حول فيلمها “رحلة 404” المعروض حالياً بدور العرض.

قالت منى: “أشكر كل زملائي في فيلم رحلة 404، على تفانيهم في العمل ورأيت مدى موهبتهم الفنية خلال التصوير وتشرفت بوجودي معهم بالعمل”.

وأضافت: “تأخر عرض وطرح فيلم رحلة 404 في السينمات بسبب أزمات مع الرقابة ولكني غير ملمة بالتفاصيل”.

وتابعت: “محمد رجاء كان كاتب ورق له كذا فكرة فلسفية من ضمنهم فكرة فيلم رحلة 404، المتعلقة بالغفران والشك في هل اتغفر لك ولا لأ، وإزاي بمختلف الذنوب اللي بنرتكبها في حياتنا في الدنيا وأنت بتحس بنفسك إزاي والشك المسيطر، وحصل لك غفران للحاجات اللي مريت بها واللي ندمت عليها وتغيير تفكيرك تجاهها، والمخرج هاني خليفة ساعدني على الوصول لطريقة لطرح الفكرة الفلسفية بطريقة كويس وقوية وواقعية ومصارعة الخير والشر اللي جوانا”.

وكشفت منى عن مفاجأة قائلة: “فيلم رحلة 404، كان عندي من 2013 وأنا فضلت أحبه ومتمسكة بالعمل من كتر إيماني وإعجابي بطريقة الكتابة والطرح لمحمد رجاء، وتحمست أكتر بوجود مخرج له رؤية مثل المخرج هاني خليفة وأنا بحب أشتغل معاه وحد بيهتم أوي بالممثل وتغيير شكله وإنه يوصله لأكتر طريقة طبيعية وعادية وسلسة بالنسبة للناس”.

وأوضحت الفنانة منى زكي: “في كل الأديان ربنا غفور رحيم، ودي فكرة أساسية في الفيلم”.

وتدور قصة الفيلم حول امرأة لديها ماضٍ سيئ وتقرر السفر إلى مكة المكرمة لأداء فريضة الحج حتى تتطهر من ذنوبها وتبدأ حياة جديدة خالية من الذنوب، وخلال رحلتها للسفر إلى مكة تبدأ في التواصل مع أشخاص لديهم ماضٍ معها لجمع مبلغ السفر، وهنا تبدأ رحلة فلسفية لمعرفة معنى التوبة الحقيقي.

ويشارك في بطولة الفيلم مع منى زكي كل من خالد الصاوي، محمد ممدوح، محمد فراج، شيرين رضا، ومحمد علاء، من تأليف محمد رجاء وإخراج هاني خليفة.

إلى الأعلى