أخبار عاجلة
إعدام “سفاح الجيزة”.. بعد أشهر من عرض مسلسل جسّد قصته

إعدام “سفاح الجيزة”.. بعد أشهر من عرض مسلسل جسّد قصته

متابعة بتجــرد: قرّرت محكمة النقض في مصر، أمس الخميس، رفض الطعن المقدّم من أحد الخارجين عن القانون ويُدعى قذافي فرج، الذي اشتهر إعلامياً باسم “سفّاح الجيزة”، على حكم إعدامه الذي صدر في العام 2022، وبذلك أصبح الحكم واجب النفاذ، بعد الحصول على موافقة رئيس الجمهورية وفقاً لما ينصّ عليه القانون المصري.

قضية “سفّاح الجيزة” هزّت الرأي في مصر، خلال السنوات الماضية، بعدما تمّ القبض على أحد الأشخاص، تبيّن ارتكابه أكثر من جريمة قتل نفّذها في المقرّبين منه وانتحل شخصياتهم، والغريب الذي أثار حالة واسعة من الجدل هو أنّ المحيطين بالقاتل، أكّدوا أنّه كان يتمتع بقدر كبير من الخُلق والتديّن، فلم يكن محلاً للشك في ارتكابه تلك الجرائم.

كغيرها من القضايا، توقف الحديث عنها إعلامياً بعد فترة من التوهج وشغلها مساحة كبيرة بين القنوات الفضائية والمواقع الإخبارية، لكنها عادت لصدارة المشهد مجدداً في العام الماضي، بعدما تمّ الإعلان عن مسلسل حمل اسم “سفّاح الجيزة” ليجسّد تفاصيل هذه القضية، ولعب بطولته الفنان أحمد فهمي، الذي ظهر بشخصية السفّاح.

المسلسل لم يلق اهتماماً من الجمهور فقط، لكن فتح باب الجدال مجدّداً حول تفاصيل تلك القضية، وازدادت عمليات البحث حول من هو سفّاح الجيزة، كما خرجت أسرته، لتؤكّد أنّ ما جاء في المسلسل غير صحيح، وأنّه لم يحترف الطهو كما ورد في العمل.

نهاية المسلسل كانت مختلفة تماماً عن القصة الحقيقية، وهو ما تعمّده مؤلفه محمد صلاح العزب، لإيجاد فرصة وجود جزء ثانٍ من المسلسل، وتأكيده أنّه لم يوثق أو ينقل القصة بحذافيرها، لكنّ هناك خطوطاً درامية بعيدة من الأحداث الأصلية، ففي المسلسل تمّ القبض عليه بعدما أبلغ عنه والد زوجته، بعد اختفائها وشكّه في أنّه وراء غيابها، أما في القصة الحقيقية فإنّه تمّ القبض عليه في الإسكندرية بعدما تبيّن انتحاله صفة أحد الأشخاص الذين قتلهم.

“سفّاح الجيزة” شارك فيه عدد كبير من الممثلين منهم أحمد فهمي، باسم سمرة، ركين سعد، ميمي جمال، حنان يوسف، صلاح عبدالله، وإخراج هادي الباجوري، تأليف محمد صلاح العزب.

إلى الأعلى