أخبار عاجلة
صبا مبارك قبيل عرض فيلمها في مهرجان البحر الأحمر: “أنا محظوظة”

صبا مبارك قبيل عرض فيلمها في مهرجان البحر الأحمر: “أنا محظوظة”

متابعة بتجــرد: علقت الفنانة صبا مبارك، على طرح البوسترات الرسمية لأحدث أفلامها “أنف وثلاث عيون” تمهيداً لعرضه العالمي الأول، ضمن برنامج “روائع عربية” بالدورة الثالثة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، والتي ستقام خلال الفترة من 30 نوفمبر وحتى 9 ديسمبر، مؤكدة أنها محظوظة بالمشاركة في الفيلم، وأشارت صباح إلى أن الفيلم يعد تجربة رائعة وعظيمة وتفتخر بها.

وأضافت صبا مبارك، في تصريحات صحفية، “أنها لم تتردد في الموافقة على تقديم الفيلم لأنه من الأعمال السينمائية عالية المستوى”، مشيرة إلى أن شخصية “علياء” التي تقدمها جديدة. كما عبّرت عن سعادتها بالعمل مع الفنان ظافر العابدين لأنه من يهتم بأدق التفاصيل ويحب عمله ويخلص له لأقصى درجة، بالإضافة إلى سعادتها بالعمل مع فريق العمل الذي وصفته بالمتميز.

فيلم “أنف وثلاث عيون” يقدم معالجة سينمائية مُعاصرة لرواية الأديب الكبير إحسان عبد القدوس، والتي تم تقديمها في فيلم سينمائي عام 1972، وكتب الرؤية الدرامية والسيناريو والحوار للنسخة الجديدة وائل حمدي، أمّا الإخراج فهو لأمير رمسيس.

الفيلم من بطولة النجوم ظافر العابدين وصبا مبارك وسلمى أبو ضيف، وعدد من الممثلين مثل جيهان الشماشرجي، وصدقي صخر، وسلوى محمد علي، ونبيل ماهر، ونور محمود، والطفل سليم مصطفى، بالإضافة إلى ظهور خاص للنجمة أمينة خليل كضيفة شرف في أحداث الفيلم.

تدور قصّة الفيلم حول د. هاشم جراح التجميل، ذائع الصيت الحسن، والذي انتصفت أربعينيات عمره دون القدرة على الالتزام بعلاقة عاطفية لمدة طويلة؛ على مر السنوات اقترب جداً من فتاتين، لكنه وجد ما يكفيه من أسباب للابتعاد عنهما. أما الآن فهو غير قادر على مقاومة الفتاة الثالثة روبا، رغم أنها تصغره بـ25 عاماً!.

يذكر أن النسخة الأولى من فيلم “أنف وثلاث عيون” عرضت عام 1972 وأخرجه حينها حسين كمال. وحصل الفيلم على جائزة الإخراج في المهرجان القومي للسينما، وشارك في البطولة النجوم: ماجدة، نجلاء فتحي، محمود ياسين، ميرفت أمين، صلاح منصور، وحمدي أحمد.

إلى الأعلى