أخبار عاجلة
ميشيل يوه الحائزة على أوسكار مرشحة لعضوية “الأولمبية الدولية”

ميشيل يوه الحائزة على أوسكار مرشحة لعضوية “الأولمبية الدولية”

متابعة بتجــرد: من المقرر أن تصبح ميشيل يوه، أول ممثلة آسيوية تفوز بجائزة الأوسكار، عضواً في اللجنة الأولمبية الدولية بعد إدراجها، الجمعة، في قائمة تضم 8 أعضاء جدد مقترحين.

وفازت يوه بجائزة أوسكار لأفضل ممثلة في وقت سابق هذا العام عن دورها في فيلم Everything Everywhere All at Once “كل شيء.. كل مكان في نفس الوقت”، وسيجري التصديق على عضويتها المقترحة في اللجنة الأولمبية الدولية خلال جلسة اللجنة بمومباي الشهر المقبل.

وحققت يوه، بطلة الإسكواش الماليزية السابقة للناشئين، انطلاقة كبيرة في هوليوود، عندما اختيرت كأول فتاة من أصل صيني كبطلة في سلسلة أفلام جيمس بوند من خلال فيلم Tomorrow Never Dies “الغد لا يموت أبداً” عام 1997، أمام بيرس بروزنان.

كما لعبت دور البطولة في فيلم الفنون القتالية Crouching Tiger, Hidden Dragon “النمر الرابض والتنين الخفي”.

وتنضم يوه بذلك إلى يائيل آراد، وهي أول إسرائيلية تحصل على ميدالية أولمبية، ورجل الأعمال المجري والمدير الرياضي بالاش فورياش، وسيسيليا روكسانا تيت بياكورتا، الحائزة على ميدالية أولمبية في السابق وهي سياسية من بيرو، ورجل الأعمال الألماني مايكل مرونز المتخصص في المجال الرياضي، كخمسة أعضاء مرشحين كأفراد من قبل المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية.

وستخضع السويدية بيترا سورلينج رئيسة الاتحاد الدولي لتنس الطاولة والكوري الجنوبي كيم جاي-يول رئيس الاتحاد الدولي للتزلج لعملية اختيار مرتبطة بمهمتهما كرئيسين لاتحادين دوليين.

كما يترشح محرز بوصيان رئيس اللجنة الأولمبية التونسية للانتخابات كعضو بحكم منصبه.

إلى الأعلى