أخبار عاجلة
مهرجان تورونتو “يحتفي” بـ سيلفستر ستالون.. وحضور مميز للأفلام السعودية

مهرجان تورونتو “يحتفي” بـ سيلفستر ستالون.. وحضور مميز للأفلام السعودية

متابعة بتجــرد: يحتفي مهرجان تورونتو السينمائي الدولي بنجم أفلام الأكشن، الأمريكي سيلفستر ستالون (77 عاماً)، في الدورة 48 للمهرجان المقرر انعقاد فعالياته في الفترة من 7 إلى 17 سبتمبر (أيلول) المقبل.

ومن المقرر أن يلقي أشهر ممثلي الأكشن في العالم كلمة رئيسية في المهرجان، عن مسيرته السينمائية التي امتدت على مدار 53 عاماً، وكأحد نجوم هوليوود، ضمن برنامج “In Conversation With”.

وتتزامن مناقشة سيلفستر خطاباً حول مشواره في صناعة السينما، مع عرض الفيلم الوثائقي”ماكر” (Sly)، الذي يستعرض مسيرته المهنية، وهو من إنتاج منصة نتفليكس، وإخراج توم زيمني.

ويعد سيلفستر واحداً ممن عملوا بكافة مجالات السينما فهو كاتب ومخرج وممثل ومنتج، وقد اشتهر بتقديم العديد من الأفلام السينمائية، التي حققت شهرة عالمية مثل “Rocky عام 1976،و “The Expendables” عام 2010، و”Demolition Man” عام 1993، و”Cliffhanger” عام 1993، و “Cop Land” عام 1997، وأحدث ظهور له في في مسلسل الجريمة الأمريكي “ملك تولسا- Tusla king” في 2022.

وتشهد هذه الفترة عودة سيلفستر ستالون لتقديم عمل فني جديد على شاشة التلفزيون، والذي يجسد من خلاله دور البطولة في برنامج الواقع العائلي والذي يأتي بعنوان “عائلة ستالون – The Family Stallone”، والذي يروي من خلاله قصة حياته العائلية، حيث تم عرض ثماني حلقات من البرنامج وقد تم تجديد التعاقد مع ستالون لتقديم موسم ثان.

في سياق آخر، يُفتتح المهرجان بفيلم “الصبي ومالك الحزين” (The Boy and the Heron) لأسطورة الرسوم المتحركة الياباني هاياو ميازاكي، للاحتفاء به، إذ يعد أحد أعظم مخرجي الرسوم المتحركة في اليابان، الذي أكسبته الحكايات المسلية والشخصيات الجذابة والرسوم المتحركة المذهلة في أفلامه شهرة دولية بين النقاد.

كما يشهد المهرجان حضوراً مميزاً للسينما السعودية، من خلال عرض 3 أفلام سعودية، وهي فيلم “هجان”، أحدث إنتاجات مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي “إثراء”، بطولة عبد المحسن النمر، عمر العطاوي، الشيماء طيب، محمد الزهراني، عزام النمر، تولين بربود وإبراهيم الحساوي، إخراج أبوبكر شوقي، وإنتاج محمد حفظي، وماجد زهير سمان، ورولا ناصر.

بالإضافة إلى الفيلم السعودي “مندوب الليل”، إخراج علي الكلثمي، الذي نشر الملصق الدعائي للفيلم عبر حسابه على إنستغرام، معلقاً: “العرض العالمي الأول لفيلم مندوب الليل في مهرجان تورونتو السينمائي الدولي، على بركة الله”.

والفيلم الثالث هو “ناقة” للمخرج مشعل الجاسر وهو من بطولة أضوى بدر ويزيد المجيول، ومن كتابة وإخراج مشعل الجاسر، وإنتاج معتز الجفري، وتشارك في إنتاجه استوديو “تلفاز 11”.

إلى الأعلى