أخبار عاجلة
“مايسترو” يُعيد برادلي كوبر إلى قصص الحب العاصفة

“مايسترو” يُعيد برادلي كوبر إلى قصص الحب العاصفة

متابعة بتجــرد: بعد 5 سنوات على النجاح الكبير الذي حصده الفيلم الموسيقي “ولادة نجمة” A Star is Born، يعود الممثل الأمريكي برادلي كوبر لبطولة فيلم موسيقي جديد بعنوان “مايسترو”، عن سيرة حياة الموسيقار العالمي ليونارد بيرنشتاين.

الفيلم الذي أخرجه كوبر بنفسه، وشارك أيضاً في تأليفه، يتضمن الكثير من المشاهد الموسيقية بقالب رومانسي، من خلال بطلي الفيلم برادلي كوبر والممثلة البريطانية كاري موليغان، وفقاً لما جاء في البرومو الترويجي الذي أذاعته منصة نتفليكس.

وجاء في التعريف: “مايسترو.. هو قصة حب عظيمة لا تعرف الخوف، تؤرّخ لعلاقة استمرت مدى الحياة بين أيقونة الموسيقى ليونارد بيرنشتاين والممثلة والناشطة فيليسيا مونتيليغري.. رسالة حب للحياة والفن في قالب ملحمي عاطفي”.

وسرعان ما حقق البرومو الذي يمتد لنحو دقيقة ونصف، آلاف المشاهدات بعد يوم واحد من طرحه عبر حساب نتفليكس على يوتيوب. وفي بداية البرومو، يظهر بطلا الفيلم برادلي كوبر وكاري موليغان وهما يلهوان بلعبة معينة في مرحلة الشباب، ثم تنطلق مشاهد عن مراحل حياتهما في أجواء موسيقية، ليعود المشاهد وقد تقدّما في العمر ويلعبان نفس اللعبة.

أوضحت صحيفة “هوليوود ريبورتر” أن العرض الأول لفيلم “مايسترو” سيكون ضمن منافسات مهرجان البندقية السينمائي الدولي في 2 سبتمبر (أيلول) المقبل، ثم سيكون هناك عرض خاص في 22 نوفمبر (تشرين الثاني)، على أن تبدأ عروضه العادية في 20 ديسمبر (كانون الأول) 2023.

وكان ليونارد بيرنشتاين، الراحل في 19 أكتوبر (تشرين الأول) 1990، عن 72 عاماً، واحداً من عمالقة وصنّاع الموسيقى في العالم، وحصل على العديد من الأوسمة، بما في ذلك 7 جوائز إيمي، جائزتا توني، 16 جائزة غرامي، بما في ذلك جائزة الإنجاز مدى الحياة.

وكموسيقار، ترك برنشتاين إرثاً واسعاً من المؤلفات والمقطوعات الخالدة من السيمفونيات والأوركستراليات، إلى الباليه وموسيقى الأفلام والمسرحيات، إضافة إلى الأعمال الكورالية والأوبرالية، ومعزوفات خاصة على البيانو.

أشهر أعماله هي المسرحية الغنائية “قصة الحي الغربي”، التي عُرضت لسنوات على مسارح برودواي، قبل أن تتحول إلى فيلمين عامي 1961 و2021، إضافة إلى إنتاج نسخ منها في العديد من اللغات وحتى العربية.

يُعتبر أحد أبرز الممثلين والمخرجين على الساحة الهوليوودية، حصل على العديد من الجوائز، بما في ذلك جائزة الأكاديمية البريطانية للأفلام وجائزتا غرامي، بالإضافة إلى ترشيحات لـ9 جوائز أكاديمية و6 جوائز غولدن غلوب.

وظهر كوبر في قائمة Forbes Celebrity 100 ثلاث مرات، وفي قائمة Time لأكثر 100 شخص نفوذاً في العالم في عام 2015، وحققت أفلامه 11 مليار دولار في جميع أنحاء العالم، وقد وضع أربع مرات في التصنيف السنوي للممثلين الأعلى أجراً في العالم.

إلى الأعلى