أخبار عاجلة
أسرار تكشف لأوّل مرّة عن علاقة كيت ميدلتون بالملكة إليزابيث.. أجبرتها على هذا الأمر

أسرار تكشف لأوّل مرّة عن علاقة كيت ميدلتون بالملكة إليزابيث.. أجبرتها على هذا الأمر

متابعة بتجــرد: بعد تداول تقارير عن اضطرار الأمير هاري وزوجته للعمل ليتمكنا من الحفاظ على مستوى حياة مرفهة، أُعيد تسليط الضوء على كتاب لمؤرخة ملكية، أكدت أن الملكة البريطانية الراحلة إليزابيث الثانية أجبرت كنّة القصر، كيت ميدلتون، على إيجاد عمل بدل “العطلات والتسكع”.

ونقلت صحيفة “إكسبريس” البريطانية من كتاب “ويليام وهاري: خلف جدران القصر” الصادر عام 2010، للمؤرخة الملكية كاتي نيكول، أن الملكة إليزابيث فرضت على كيت إجراء تغييرات كبيرة على حياتها.

وفيما تعتبر أميرة ويلز كيت ميدلون حالياً، من أبرز أفراد أسرة العرش البريطاني وأكثرهم شهرة، فإنّ المؤرخة تحدّثت عن توتر كبير في علاقتها مع الملكة الراحلة قبل دخولها تحت العباءة الملكية.

وذكرت أنه خلال فترة الصداقة، أو الخطوبة غير الرسمية، غالباً ما كان يتم رصد كيت تقضي إجازتها مع عائلتها وصديقها آنذاك الأمير ويليام، على شواطئ جزيرة موستيك في البحر الكاريبي، أو على المنحدرات الثلجية في جبال الألب.

ولكن إدراكاً من الملكة الراحلة بأن علاقة ميدلتون بالملك المستقبلي تزداد جدية، أعربت عن بعض المخاوف بشأن السفر والرحلات غير الضرورية، فما كان منها إلا أن ألزمتها بضرورة إيجاد عمل كي تستحق لقبها المقبل بموجب أمر ملكي، بحسب المؤرخة.

وأرجعت نيكول الأمر الملكي إلى أن بريطانيا كانت في تلك الفترة (أوائل القرن الحالي) تمر بمرحلة من الركود الاقتصادي الحاد، ومثل هذه الرحلات والسفرات، تضر بصورة الملكة المقبلة أمام الشعب.

ووفق مصدر من داخل قصر باكينغهام، فإنه كلما كان الأمير ويليام يغيب عن الأنظار، سرعان ما ترصده كاميرات الباباراتزي، يستمتع بوقته مع كيت، ما دفع بالملكة لاتخاذ قرار فرض العمل على ميدلتون لتشعر بقيمة ما ستملكه مستقبلاً.

كما لفتت الصحيفة إلى أن كيت ميدلتون وبعد تخرجها من جامعة سانت أندروز، عملت في تسويق ملحقات العلامة التجارية الشهيرة Jigsaw، ثم انضمت إلى مجموعة “بارتي بيزنس العائلية” مع والديها، حتى وقت قصير من زواجها عام 2011.

وبعد رحيل الملكة، أصبحت كيت إلى أيقونة ملكية جديدة، تحوّلت مهام وواجبات الأميرة المرشّحة لتكون زوجة الملك المقبل، إلى الجمعيات الخيرية والأعمال الداعمة للمحتاجين وتوفير الحياة السلمية لكل من فقدها.

ورغم ذلك، تتمتع الأسرة الصغيرة التي انضم إليها 3 أمراء جدد: جورج، شارلوت، ولويس، بعطلة عائلية في كل موسم ميلاد أو منتصف العام، حيث اعتادوا على البقاء بالقرب من المنزل، واختاروا جزيرة سيسلي أو اسكتلندا.

وفي 2022، اصطحب ولي العهد وزوجته أطفالهما لزيارة المملكة الأردنية، حيث عاشت أميرة ويلز لمدة عامين بينما كان والدها يعمل في الخطوط الجوية الملكية البريطانية.

والمؤرخة كاتي نيكول هي المراسلة الملكية لمجلة “فانيتي فير” ومقدمة بودكاست “العائلة”، الذي يتناول الأسرة الملكة في بريطانيا، ونشرت في 2010 أول كتبها عن أفرادها، حتى أصبحت أبرز الخبراء في العالم بشؤون العائلة المالكة البريطانية.

وبعد ويليام وهاري: خلف جدران القصر (2010)، أصدرت العديد من المؤلفات وهي: صناعة الرومانسية الملكية (فبراير 2011)، كيت: الملكة المستقبلية (سبتمبر 2013)، هاري: الحياة، حب والخسارة (2018)، جلالة الملكة (2022)، وسيصدر قريباً: الملكيون الجديد سبتمبر  2023).

إلى الأعلى