أخبار عاجلة
مفاجأة كبيرة بانتظار جمهور الفنانة المصرية شريهان

مفاجأة كبيرة بانتظار جمهور الفنانة المصرية شريهان

متابعة بتجــرد: أعلن السيناريست والكاتب المصري مدحت العدل أنه يعكف حالياً على تحضير عمل فني كبير للنجمة المصرية القديرة شريهان، يليق بمسيرتها الفنية العريقة، من دون الخوض في تفاصيل العمل الذي ستعود من خلاله شريهان إلى جمهورها.

وقال مدحت العدل خلال حلوله ضيفاً على برنامج “الحياة اليوم”، مع الإعلامية لبنى عسل، أن الجمهور ينتظر من شريهان الكثير، وذلك لأن اسمها كبير، مضيفاً أن لديه مشاريع كثيرة يفكر فيها لـ”ملكة الاستعراض” المصرية، مؤكداً أنه يدرس حالياً كل شيء بدقة.

ويأتي ذلك بعد تعاون شريهان مع مدحت العدل في مسرحية “كوكو شانيل” عام 2021، وهي من تأليف الأخير وإخراج هادي الباجوري، والتي جسدت فيها شريهان شخصية كوكو شانيل، مصممة الأزياء الفرنسية.

يُذكر أن شريهان قدمت أعمالاً مميزة، في السينما بلغت 27 فيلماً، أبرزها “العذراء والشعر الأبيض”، و”خلي بالك من عقلك”، و”شارع السد”، و”الخبز المر”.

وأبدعت في الفوازير الرمضانية، ومن أشهرها فوازير “ألف ليلة وليلة” في 1985، و”حول العالم” في 1987، و”حاجات ومحتاجات”، وتألقت على خشبة المسرح خاصةً بـ “سك على بناتك” مع فؤاد المهندس، و”علشان خاطر عيونك”، و”شارع محمد علي” مع فريد شوقي، و”المهزوز”، و”أنت حر”.

وخلال لقائه أكد العدل أهمية الفن المصري، مشيراً إلى أنه يمثل القوى الناعمة المصرية منذ 120 سنة، سواء في السينما أو المسرح أو الصحافة أو الأدب، ويؤثر في الوجدان العربي العام، وهو ما يمتد إلى بقية مجالات الحياة من زراعة وصناعة وغيرهما.

وأعرب مدحت العدل عن سعادته بمهرجان العلمين، معتبراً أن مدينة العلمين الجديدة أصبحت بؤرة اهتمام في العالم العربي، كما أن المكان أصبح مقصداً سياحياً لمصر في شهري يوليو (تموز) وأغسطس (آب)، مشيراً إلى أن فعاليات وحفلات المهرجان  تُمثل حالة من البهجة يحتاجها الشعب المصري.

وأعلن مدحت العدل أنه سيتم عمل مهرجان فني مهم في شرم الشيخ الشهر المقبل، وذلك على غرار مهرجان الجونة، معرباً عن آماله بعمل مهرجانات في مدن الصعيد.

وعن فيلم “ع الزيرو” لمحمد رمضان ونيللي كريم، عبر العدل عن امتنانه لفريق العمل بأكمله، موجهاً رسالة شكر لمحمد رمضان ونيللي كريم، وجومانة مراد، قائلاً إن نيللي وجومانا قدمتا دوريهما بكل احترافية، ومحمد رمضان من أكثر الناس التزاماً، إذ أنه حريص على الحضور لموقع التصوير قبل موعده، مضيفاً أنه لا توجد شركة إنتاج لا تتمنى العمل مع رمضان.

إلى الأعلى