أخبار عاجلة
افتتاح “دورة عادل إمام”.. المهرجان القومي يُكرّم رموز المسرح المصري

افتتاح “دورة عادل إمام”.. المهرجان القومي يُكرّم رموز المسرح المصري

متابعة بتجـــرد: افتتحت وزيرة الثقافة في مصر، نيفين الكيلاني، مساء أمس السبت، الدورة الـ 16 من المهرجان القومي للمسرح “دورة الفنان عادل إمام”، وذلك على المسرح الكبير بدار الأوبرا.

وكرمت الوزيرة خلال المهرجان،  10 من رموز المسرح المصري، هم: صلاح عبدالله، خالد الصاوي، رياض الخولي، أحمد فؤاد سليم، رشدي الشامي، محمد محمود، محمد أبو داوود، سامي عبدالحليم، مهندسة الديكور نهى برادة، الكاتب محمد السيد عيد.

وقال رئيس المهرجان الفنان محمد رياض: “إن أهمية المسرح تأتي لكونه المعبر عن الواقع المصري، وحمل رايته كثيرون من رموز الفكر والإبداع، وفي هذه الدورة نحيي رموز المسرح الذين أفنوا أعمارهم في سبيل المسرح، فالمهرجان القومي أكبر ملتقى للمسرحيين في مصر، وكان اختيارنا للزعيم عادل إمام لتحمل الدورة اسمه، ليس لكونه ابن المسرح فحسب، وإنما تقديراً لمسيرته الفنية والمسرحية الطويلة”.

وتضمن حفل الافتتاح، احتفالية خاصة بالممثل عادل إمام، قدم خلالها الموسيقار هاني شنودة، عدداً من مقطوعات الموسيقى التصويرية لأعمال الفنان.

وفي حين لم يحضر الفنان المُكرّم إلى حفل التكريم، نشرت الإعلامية بوسي شلبي على “إنستغرام” مقطع فيديو يظهر تمثالاً يجسد عادل إمام من داخل دار الأوبرا، من تصميم مايكل عادل من محافظة المنيا.

وتشمل مسابقة العروض المسرحية، التي تستمر حتى الـ14 من أغسطس (آب) المقبل، 37 عرضاً لفرق مستقلة، وأخرى للهواة والنقابات الفنية ومنظمات المجتمع المدني والمسرح الخاص والجامعي.

إلى الأعلى