أخبار عاجلة
هل تنبأ مسلسل “سيمبسون” بشعار تويتر الجديد؟

هل تنبأ مسلسل “سيمبسون” بشعار تويتر الجديد؟

متابعة بتجــرد: “تنبؤات عائلة سيمبسون” عبارة اشتهر بها أطول وأنجح مسلسل كرتوني أمريكي، نظراً لسمعته الطيبة والشهيرة لتنبؤاته المستقبلية بأحداث ترجمت على أرض الواقع وأصبحت حقيقة بالفعل، مثل التنبؤ بأحداث سبتمبر (أيلول) 2001، وانتخاب دونالد ترامب رئيساً لأمريكا، وجائحة كورونا وغزو روسيا لأوكرانيا، وغيرها، وكان أحدث هذه التنبؤات تغيير منصة تويتر لشعارها من “العصفور الأزرق” الكلاسيكي إلى “الحرف إكس” الأبيض على خلفية سوداء.

“من المؤكد أنها خطوة لا يمكن لأحد أن يتوقعها، هكذا علقت صحيفة ديلي ميل البريطانية، إلا أنها استثنت المسلسل الأمريكي، المؤلف من 750 حلقة، في 34 موسماً، ما جعله غطى أحداثاً عديدة، فرغم مرور 34 عاماً على بدء أول مواسم المسلسل في 17 ديسمبر (كانون الأول) 1989، لا يزال يبهر العالم بقدراته على توقع سيناريوهات وأحداث قبل وقوعها بسنوات.

وحول تغيير شعار تويتر، تداول مستخدمو السوشيال ميديا، من عشاق المسلسل الكرتوني، صورة من حلقة بثت قبل 9 سنوات، عام 2012، بعنوان ‘Ned ‘n’ Edna’s Blend Agenda’، وهي الحلقة الـ21 من الموسم 23، ظهرت فيها الشخصية الرئيسية للمسلسل، الأب هومر أثناء استخدامه تطبيقاً عبر هاتفه المحمول، مع أيقونة في الأسفل تشبه علامة “إكس”. 

بعد مرور أكثر من 30 عاماً على عرض المسلسل على الشاشة الفضية، قدم عدداً كبيراً من سيناريوهات محتمل أن تبدو حوادث واقعية، لكن هذا لا يعني أن لدى المبدع مات غرينينغ “معلومات سرية” أو ربما ماورائية عن حوادث المستقبل.

في المقابل، أشار مغردون إلى أن الحلقة تعود لعام 2018، وسط شكوك المتابعين بتوقع صناع المسلسل بالعلامة الجديدة وادعاءات بعدم صحة الصورة وتزييفها وتعديلها “فوتوشوب” لتبدو كعلامة تويتر الجديدة، ورجّح الكثيرون أن الصورة المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تم تحريرها رقمياً ولم تظهر عليها شعار تويتر المعاد تسميته.

ورغم صدمة الجميع، أكد إيلون ماسك، أن العلامة التجارية الجديدة ليست مجرد شعار تم تغييره فحسب، بل تشير لإصلاح شامل للمنصة، البالغ عمرها 17 عاماً وتحويلها لتطبيق لكل شيء أو “سوبر آب”، ووعد ماسك بجعله متجراً شاملاً لوسائل التواصل الاجتماعي والخدمات المالية.

ويعد مسلسل “ذا سيمبسون”، للمبدع مات غرونينغ، إحدى أيقونات الثقافة الشعبية الأمريكية، وتدور قصته حول عائلة سيمبسون المكونة من الأب هومر، والأم مارج، وأطفالهما الثلاثة بارت وليزا وماغي، التي تعيش في بلدة خيالية تدعى سبرينغفيلد، ويتميز المسلسل بالكثير من السخرية والفكاهة السوداء، ويتناول قضايا اجتماعية وسياسية وثقافية بطريقة كوميدية.

إلى الأعلى