أخبار عاجلة
بطل “أوبنهايمر”: رفضت دور باتمان

بطل “أوبنهايمر”: رفضت دور باتمان

متابعة بتجــرد: عشية العرض العالمي الأول للفيلم الأمريكي المنتظر “أوبنهايمر”، كشف بطل الفيلم، الممثل الإيرلندي كيليان مورفي، أنه كان مرشّحاً لدور شخصية باتمان، من إخراج كريستوفر نولان، لكنه رفض أداءه.

وفي “بودكاست” إذاعي، من تقديم مارك مارون، كشف مورفي عن محطات من حياته الخاصة والفنية، لاسيما علاقته بالمخرج نولان، ومشاركته في العديد من أفلامه، وأبرزها “ثلاثية أفلام الرجل الوطواط”.

وأعرب مورفي، خلال البودكاست، الذي نشرت مضمونه مجلة “بيبول”، عن سعادته وتقديره لثقة المخرج نولان، لاسيما مع اختياره لأداء شخصية باتمان في فيلم “الرجل الوطواط: البدايات” (2005).

وذكر أنه خلال التجربة، وبعدما ارتدى بدلة باتمان، التي سبق وارتداها النجم فال كيلمر عام 1995 في فيلم “باتمان إلى الأبد”، أدرك بأنّه خيار خاطئ لتجسيد “بروس واين/ باتمان”، فتباحث مع المخرج واقتنع برأيه.

وإذ أوضح وجهة نظره بأنه ليس مناسباً للدور كقناعة ذاتية، وكهيئة جسدية، أكد أن النجم كريستيان بيل الذي جسّد باتمان في الفيلم، كيّف الشخصية مع نفسه، وقدّمها بشكل رائع، وترك بصمة كبيرة في السينما.

ورغم رفضه للدور، لم يغب مورفي عن “ثلاثية أفلام باتمان” التي أخرجها نولان، فظهر في شخصية “جوناثان كراين” الطبيب النفسي المجنون في “باتمان: البدايات” (2005).

وفي 2008 عاد كيليان لمواصلة رحلته مع نولان، في تكملة السلسلة مع فيلم “فارس الظلام”، الذي حقق نجاحاً كبيراً، وشارك أيضاً في آخر أجزاء الثالث مع “قيامة فارس الظلام” (2012)، والذي لاقى حفاوة من النقاد.

ولم يقتصر العمل المشترك بين مورفي ونولان على أفلام “باتمان”، بل قدّما معاً مجموعة من الأعمال منها “Inception” عام 2010، بطولة النجم ليوناردو ديكابريو، وفيلم “Dunkirk” عام 2017.

وفي تصريح إلى وكالة أسوشييتد برس في مايو (أيار) الماضي، ترويجاً لفيلم “أوبنهايمر”، لفت مورفي إلى أنه كان سعيداً جداً بالعمل مع نولان، لكنه بقي طوال كل هذه السنوات ينتظر فرصة البطولة، لتأتي أخيراً.

ويتناول الفيلم، الذي يُعرض عالمياً بعد غد الجمعة، السيرة الذاتية لعالم الفيزياء جي روبرت أوبنهايمر، ودوره الحاسم في إنهاء الحرب العالمية الثانية لصالح الولايات المتحدة بعد إلقاء القنبلة الذرية التي ابتكرها، على اليابان، والصراع النفسي ما بعد الجريمة العالمية.

أما أشهر أدوار كيليان مورفي فكان شخصية توماس شيلبي، في المسلسل البريطاني “Peaky Blinders”، المستمر منذ 2013، والذي يحقق نجاحاً لافتاً وتقييمات إيجابية من النقاد.

فيما بدأ عرض الجزء السادس من مسلسل Peaky Blinders في يونيو (حزيران) الماضي، على نتفليكس، فإن أحداثه تدور حول عصابة محلية في بداية عشرينيات القرن الماضي بمدينة بيرمنغهام، تقودها عائلة شيلبي ويتزعمها توماس، الذي يؤدي دوره كيليان مورفي.

إلى الأعلى