أخبار عاجلة
قضية سرقة الألحان تابع.. رامي صبري يعتذر ومحمد رحيم يرفض التعليق

قضية سرقة الألحان تابع.. رامي صبري يعتذر ومحمد رحيم يرفض التعليق

متابعة بتجــرد: تستمر قضية سرقة الألحان بالتفاعل، بعد تراشق عدد من الفنانين التهم بسرقة ألحان بعض الأغنيات، ودخولهم في صراعات عبر وسائل الإعلام حول الملكية الفكرية والأدبية لهذه الألحان.

وبعد اتهام الملحن محمد رحيم الفنان رامي صبري بسرقة أكثر من لحن له على خلفية تصريحات الاخير في برنامج “أجمد 7” والتي هاجم فيها رحيم في سياق دفاعه عن عمرو مصطفى بانه يحارب الاعمال الناجحة وأنه حاقد من نجاح عمرو بسبب نجاح اغنية “بشرة خير”، حرص رامي على الاعتذار لرحيم.

وعلّق رامي صبري على الفيديو الذي نشره رحيم ليثبت فيه انتهاك رامي للعديد من ألحانه منذ سنوات، وكتب قائلاً: “وأنا كمان بحبك وأنت عارف ولو كان خاني التعبير فأنا بعتذرلك قدام الناس إنك فهمتني غلط وأنا مقدرش أزعلك أبدًا”.

وتابع: “موضوع الشبه في الأغاني أنت عارف أن الموسيقي في العالم سبع نغمات وكلنا بندور حولهم. ولو مسكنا مين شبه مين هانطلع تقريبا معظم الأغاني شبه بعض وده شي طبيعي وبيحصل توارد الأفكار مرة تانية رحيم ملحن وفنان كبير جداً أحترمه وأقدره وزعلك فوق راسي”.

ورغم اعتذار رامي إلا أن محمد رحيم تجاهل ذلك الاعتذار ورفض التعليق مما أثار بعض الجدل بين متابعيهما.

يذكر أن خلافًا كان قد اندلع بين الفنان عمرو مصطفى ورامي صبري قبل أيام، بعدما صرّح الأول بأنّ الأخير سرق لحن أغنيته “يمكن خير”، واتخذ بالفعل إجراء ضدّه بحذف الأغنية من “يوتيوب”، على الرغم من تحقيقها ملايين المُشاهدات. وردّ رامي صبري على هذه الاتهامات، وقال إنّ الأمر توارد في الأفكار وليس سرقة بالمعنى الحرفي. كما أوضح أنّه لا يشغل باله بحديثه، حتى لا يضطر إلى اتخاذ إجراءات قانونية ضدّه.

وانتهت الأزمة بين مصطفى وصبري، باعتذار مصطفى من صبري، وتراجعه عن رفع دعوى قضائية ضدّه، قائلاً خلال حديثه في أحد البرامج الإذاعية: “أعتذر لك يا رامي، لكن كان من المُفترض أن تُشير إلى أنّ لحن أغنية “يمكن خير” هو من ألحاني، وأنا من أكثر الشخصيات التي تدافع عنك. وحصل خير ولا تشمّت بنا أحداً”.

وردّ صبري على هذا الاعتذار، وطالب عمرو مصطفى بمناقشة الأمور الفنية بشكل خاص، من دون الحاجة للتصريح بها عبر وسائل الإعلام، ونصحه بأن يكون مُعلّماً للأجيال الجديدة، ولا يظهر بمثل هذه الصورة أمامهم.

إلى الأعلى