أخبار عاجلة
“تيك توك” تصبح ثاني أكبر منصات التواصل الاجتماعي في جنوب أفريقيا

“تيك توك” تصبح ثاني أكبر منصات التواصل الاجتماعي في جنوب أفريقيا

متابعة بتجــرد: تفوقت منصة “تيك توك” على “إنستغرام” لتحتل المركز الثاني بين منصات التواصل الاجتماعي “الخمس الكبرى” في جنوب أفريقيا، متحدية بذلك هيمنة ((فيسبوك)) في البلاد.

لا يزال الفيسبوك، الذي بلغ معدل انتشاره 56.7 في المائة بين سكان جنوب أفريقيا الذين تتراوح أعمارهم بين 15 عاما فما فوق في المناطق الحضرية، يهيمن على عالم وسائل التواصل الاجتماعي، وفقا لدراسة حول “مشهد وسائل التواصل الاجتماعي في جنوب أفريقيا لعام 2023” أصدرتها شركة “أورنيكو” للاستشارات في مجال العلامات التجارية ودار “وورلد وايد ووركس” لأبحاث السوق، وفقا لما ذكرته وسائل الإعلام المحلية يوم السبت.

غير أن منصة “تيك توك” شهدت نموا سريعا وتجاوزت “إنستغرام” لتحتل المركز الثاني بنسبة 30.6 في المائة.

وأشارت الدراسة إلى أن منصة “إنستغرام” تحافظ على شعبيتها بين مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في جنوب أفريقيا، حيث بلغت نسبة انتشارها 27.6 في المائة، في حين لا تزال “تويتر” في المركز الرابع بنسبة 22.5 في المائة.

وتأتي منصة “لينكد إن” متخلفة كثيرا عن غيرها حيت تحتل المركز الخامس بنسبة 14.7 في المائة. بيد أن انتشارها لا يزال جيدا بالنسبة لمنصة شبكة مهنية لا تحظى بجاذبية كبيرة لدى الشباب.

استخدمت الدراسة مزيجا من البيانات المستقاة من مؤشر المجموعة المستهدفة لدى شركة “أسك أفريكا” الذي استطلع آراء 24744 شخصا، والاستطلاع الذي أجرته “أورنيكو” و”وورلد وايد ووركس” حول استخدام وسائل التواصل الاجتماعي من قبل أكبر العلامات التجارية في جنوب أفريقيا.

إلى الأعلى