أخبار عاجلة
بغداد.. عالم جديد من “أساسينز كريد” ومزيد من التشويق

بغداد.. عالم جديد من “أساسينز كريد” ومزيد من التشويق

متابعة بتجــرد: تعتبر لعبة “أساسينز كريد” واحدة من أبرز العناوين في عالم ألعاب الفيديو التي تمكنت من سد الفجوة بين صناعتي الألعاب والسينما بنجاح كبير.

وتتميز هذه السلسلة بالجمع بين الأسلوب الروائي القوي والتصميم الرائع للمستويات، الأمر الذي أعطاها شهرة واسعة ونجاحاً كبيراً بين اللاعبين، لا سيما مع النسخة الجديدة القائمة على مدينة بغداد.

أحد العوامل الرئيسية التي ساهمت في نجاح سلسلة “أساسينز كريد” القصة المعقدة والمثيرة، إذ تم تصميم عوالم اللعبة بطريقة تتيح للاعبين الانغماس في عالم تاريخي متخيل، مع توفير أحداث ثرية وشخصيات مؤثرة.

بالإضافة إلى ذلك، تتضمن اللعبة مؤامرات معقدة ومفاجآت غير متوقعة تحافظ على اهتمام اللاعبين طوال تجربتهم. هذه القصص المحكومة جيداً تشبه في كثير من الأحيان الأفلام الناجحة، ما يعزز التجربة السينمائية للعبة.

علاوة على ذلك، فإن تصميم المستويات والعوالم في “أساسينز كريد” دائماً ضخم ومفتوح، مع مزج البيئات الحضرية والريفية والتاريخية، وتقديم تفاصيل دقيقة ورسومات مبهرة. يمكن للاعبين استكشاف هذه العوالم بحرية وتنفيذ المهام والمغامرات بأسلوب اختيارهم.

وتشتمل المهام على أنماط لعب متنوعة تتضمن القتال والتسلل والتسلق، مما يعزز تفاعلية اللعبة ويتيح للألعاب تجربة سينمائية واقعية.

وقد كشفت مجموعة “يوبيسوفت” الفرنسية مؤخراً عن جزء جديد تجري أحداثه في بغداد في القرن التاسع.

وسبق أن اقتبست “أساسينز كريد” إلى شرائط مصورة وإلى فيلم سينمائي عام 2016، انسجاماً مع استراتيجية “يوبيسوفت” لتحويل إنتاجاتها إلى أعمال عبر وسائط أخرى.

وستكون اللعبة متاحة على أحدث خوذ الواقع الافتراضي من إنتاج “ميتا” والمعروفة باسم “كويست” (“أوكولوس” سابقاً).

كذلك أعلنت “يوبيسوفت”، الإثنين، “أساسينز كريد ميراج”، وهو جزء جديد من سلسلة حلقات هذه اللعبة، مخصص لأجهزة ألعاب الفيديو وأجهزة الكمبيوتر الشخصية، يتوقع طرحه في 12 أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، علماً أن إطلاقه كان مقرراً أساساً نهاية 2022.

ويشكل الجزء الجديد تحية لأولى حلقات السلسلة، وتجري أحداث “ميراج” في بغداد خلال القرن التاسع، وأطلق على الشخصية الرئيسية فيها اسم “باسم”.

وسبق أن تناولت اللعبة مدناً عربية بنسخها السابقة، من بينها في عام 2007 لمدينة القدس بالقرن الثاني عشر.

كما أن نسخة 2017 لمصر القديمة مع نسخة “أساسينز كريد أوريجينز” والتي كانت ضخمة جداً لدرجة إتاحة المجال للاعبين اجتياز المسافات على الأرض أو المياه على ظهر جمل أو حصان أو قارب وغير ذلك، والتجول بين الأهرامات وأزقة مصر.

وبفضل هذه العوامل المتميزة، تمكنت سلسلة “أساسينز كريد” من تحقيق نجاح كبير في صناعتي الألعاب والسينما على حد سواء.

وهذا النجاح تم تأكيده نهاية الأسبوع الماضي، مع إعلان مجموعة “يوبيسوفت” عرض سلسلة متنوعة من اللعبة مع “نتفلكس”، من الصور المتحركة والأنيمي والنسخة الواقعية.

ولكن رئيس قسم “الفيلم والتلفزيون” لدى المجموعة، جيسون ألتمان، الذي قال إن فضل نجاح “أساسينز كريد” طيلة الأعوام الـ 10 الماضية يعود إلى المعجبين، لم يفصح عن تاريخ إطلاق تلك المسلسلات، مكتفياً بالإشارة إلى التعاون مع نتفليكس.

إلى الأعلى