أخبار عاجلة
“هالك الخارق” يعود مع “ديزني”

“هالك الخارق” يعود مع “ديزني”

متابعة بتجــرد: بعد طول انتظار وتشويق، أطلقت شركة “ديزني” فيلم “هالك المدهش The Incredible Hulk” بعد استعادتها حقوق إنتاج الشخصية من “يونيفرسال ستوديوز”.

وأعلنت ديزني عبر حسابها على تويتر، عن بدء عرض الفيلم، اليوم الجمعة، في 16 يونيو (حزيران)، مع عودة البطل الأساسي الممثل الأمريكي إدوارد نورتون إلى لعب دور العالم الفيزيائي بروس تانر الذي يتحول إلى عملاق باللون الأخضر.

وأوضحت مجلة “فارايتي” أن شخصية “هالك.. العملاق الأخضر”، هي لبطل خيالي ظهر في منشورات الناشر الأمريكي Marvel Comics، من تأليف الكاتب ستان لي والفنان جاك كيربي عام 1962، وحققت نجاحًا جماهيريًا لافتًا كقصص مصورة خلال الثمانينات.

أما النسخة الأولى من فيلم “هالك”، بطولة نورتون، فقد صدرت في 13 يونيو (حزيران) 2008، من إنتاج شركة يونيفرسال، التي استأجرت من شركة “ديزني” حقوق إنتاجه حصرياً لمدة 15 عاماً.

وأصدرت “يونيفرسال” بالتعاون مع “مارفل ستوديوز” قبل أن تنضم الأخيرة إلى “ديزني”، ستة أجزاء من سلسلة أفلام “المنتقمون Avengers”، بدءاً من العام 2012، ظهرت ضمنها شخصية “هالك”، لكن قدّمها الممثل مارك روفالو.

ولفتت المجلة إلى أنه مع نهاية العام 2022، وبالتزامن مع إطلاق شبكة “ديزني +”، استعادت شركة ديزني حقوق الشخصية، وأنتجت خلال 6 أشهر، كفترة قياسية، الفيلم الجديد عن “هالك”، لكن مع عودة نورتون إلى دوره الأساسي، وهو العالم بروس الذي تعرّض لإشعاع غاما الذي حوله إلى الوحش الأخضر الهائج المعروف باسم الهيكل.

كما يعود بطلا الفيلم الأصلي ليف تايلر (حبيبة نورتون) وتيم بليك نيلسون (والدها العالم أيضاً) لأداء دوريهما في الفيلم، على أن يظهر في فيلم “Captain America: Brave New World” المقرر عرضه في 26 يوليو (تموز).

إلى الأعلى