أخبار عاجلة
للتواصل مع أصدقائك.. واتس أب تضيف طريقة جديدة

للتواصل مع أصدقائك.. واتس أب تضيف طريقة جديدة

متابعة بتجــرد: تعمل شركة “واتس أب” على ميزة جديدة تتيح إرسال رسائل فيديو فورية في الدردشات على غرار الرسائل الصوتية.

ورصد موقع WABetaInfo الميزة الجديدة في تحديث تجريبي، وتم اكتشافها في كل من إصدارات أندرويد و iOS للتطبيق، وهي متاحة بالفعل لبعض مختبري الإصدارات التجريبية.

وبالطبع، كان لدى مستخدمي “واتس أب” القدرة على إرسال مقاطع فيديو مسجلة في الدردشة، إما عن طريق اختيار المقاطع من المعرض، أو عن طريق تسجيل مقاطع باستخدام الكاميرا والنقر على زر الإرسال. لكن الميزة الجديدة ستعمل مثل الرسائل الصوتية، حيث يتم تسجيل الرسائل وإرسالها مباشرة من داخل التطبيق.

وبمعنى آخر، تقوم بالنقر مع الاستمرار على الزر أثناء التسجيل، وسوف يرسل مقطع الفيديو تلقائياً بمجرد إزالة إصبعك. ومن المفترض أنك ستتمكن أيضاً من التمرير سريعاً لقفل التسجيل، لذلك لا يتعين عليك الاستمرار في الضغط. ويجب أن تكون قادراً أيضاً على التمرير سريعاً لليسار للحذف.

وسيكون زر رسائل الفيديو الجديد هو المكان الذي يوجد فيه زر الرسائل الصوتية، ويجب على المستخدمين النقر مرة واحدة للتبديل بين الوضعين.

ومن ناحية السلامة، سيتم تشفير رسائل الفيديو هذه من طرف إلى طرف، ما يعني أن الأشخاص الذين يمكنهم الوصول إليها سيكونون المرسل والمستقبل فقط.. بالإضافة إلى ذلك، لن يتمكن الشخص الذي يتلقى رسالة الفيديو من إعادة توجيهها إلى الآخرين، ومع ذلك، ستبقى رسالة الفيديو في الدردشة بعد إرسالها ما لم يتم حذفها يدوياً.

ولا تزال الميزة تجريبية، ولكن من المتوقع أنها ستصل في النهاية إلى الإصدار الثابت من التطبيق في وقت ما في المستقبل القريب، بحسب موقع فون أرينا.

إلى الأعلى