أخبار عاجلة
“آبل تي في”.. مسلسل جديد عن طاهٍ تحول إلى جاسوس

“آبل تي في”.. مسلسل جديد عن طاهٍ تحول إلى جاسوس

متابعة بتجــرد: غاصت قناة “آبل تي في +” في التاريخ الفرنسي، لاسيما عالم الطهاة الملكيين، وعادت بقصة مثيرة وأحداثها مشوّقة عن عالم الجاسوسية، في زمن الإمبراطور الفرنسي نابوليون بونابرت.

المسلسل يضيء على التناقض بين الواقع المزري للمطابخ الفرنسية العادية والمطابخ الأرستقراطية.

وكشفت مجلة “فارايتي” عن أن “آبل تي في”، تحضر حالياً لمسلسل من 8 حلقات، كمرحلة مبدئية، يعتمد على تراث الطهي الفرنسي الفخم، من خلال تسليط الضوء على شخصية الطاهي الشهير “أنتونين كاريم”، الذي يتحول إلى جاسوس.

تدور الأحداث في القرن التاسع عشر، حيث يستعرض كيفية انتقال كاريم من طاهٍ متواضع في أحد أحياء باريس، إلى أشهر الطهاة في أوروبا، ثم اختياره ليكون طاهي الإمبراطور الفرنسي نابليون، ثم العمل على استغلال براعته وموهبته ليكون جاسوساً فرنسياً ضد الإنجليز.

ويضيء المسلسل المرتقب على التناقض الكبير بين الواقع المزري للمطابخ الفرنسية العادية وانتشار الأمراض والأوبئة في تلك الحقبة الزمنية، وبين الرفاهية والنظافة والإبداع والفن في مطابخ القصور والطبقة الأرستقراطية.

ولفتت المجلة إلى أن بنجامين فوازان الممثل الشاب الحائز جائزة سيزار عامي 2021 و2022، سيؤدي شخصية “كاريم” Carême، مع طاقم كبير من النجوم الفرنسيين، منهم: جيريمي رينييه في دور تشارلز موريس دي تاليران وزير خارجية حكومة نابليون بونابرت، والممثلة الشابة لين خودري (حائزة أيضاً جائزة سيزار 2020) في دور هنرييت، عشيقة كاريم الخطيرة.

ويعتمد سيناريو المسلسل على  كتاب “Cooking for Kings: The Life of Antonin Carême – The First Celebrity Chef” للمؤرخ الحائز العديد من الجوائز إيان كيلي، وسيخرج العمل مارتن بوربولون، الذي يعتبر فيلمه الأخير “الفرسان الثلاثة” واحداً من أعلى الأفلام الفرنسية تحقيقاً للإيرادت في2023، كما نال إشادة واسعة من النقاد.

وفيما لم يتم تحديد موعد بدء التصوير أو حتى احتمالية العرض، فإن “فارايتي” أشارت إلى أن شخصية “كاريم” سبق وتم تسليط الضوء عليها من خلال فيلم بعنوان “قدر على النار”، الذي عُرض في مهرجان كان 2023، وفاز بجائزة أفضل مخرج، إلى جانب تقييمات أخرى، لكنه لم يتطرق إلى دنيا الجاسوسية، بل ركز على فن الطهو الفرنسي الراقي.

إلى الأعلى