أخبار عاجلة
تحسّن جودة الهواء في نيويورك يتيح انطلاق “غوفرنرز بول”

تحسّن جودة الهواء في نيويورك يتيح انطلاق “غوفرنرز بول”

متابعة بتجــرد: بعدما انتابهم ارتياح بسبب تحسّن جودة الهواء في نيويورك، توافد آلاف الأشخاص أمس الجمعة إلى كوينز، لحضور اليوم الأول من “غوفرنرز بول”.

ويعد الحدث أحد أبرز المهرجانات الموسيقية في المدينة، الذي يستقبل حتى الأحد نجوماً كثيرين بينهم الأمريكية ليزو وفرقة اوديزا والأمريكي كندريك لامار. 

وكانت المدينة التي يقطنها أكثر من ثمانية ملايين شخص تختنق الأربعاء بفعل دخان ضبابي ناجم عن حرائق غابات طالت مقاطعة كيبيك الكندية جعل الهواء غير قابل للتنفس. 

وأُجلت مباريات رياضية كثيرة، إذ أرجأ دوري البيسبول الرئيسي مباراة بين يانكيز وريد سوكس. لكن مع بدء تحسن جودة الهواء الخميس، أعلن منظمو “غوفرنرز بول” عن استمرار انعقاد المهرجان، في قرار أراح سيمريا أناند التي وفدت من بوسطن لحضور هذا الحدث الموسيقي. 

وقالت الشابة البالغة 20 سنة لوكالة فرانس برس “كنت قلقة جداً، وفكّرت في إمكانية وضع كمامة، لكن لحسن الحظ سارت الأمور بإيجابية”. 

وكان موقع “إير ناو” المتخصص في تتبع نوعية الهواء في العالم، أعلن أنّ مؤشر مدينة نيويورك انخفض الجمعة إلى أقل من 50 على مقياس يبلغ 500، بعد أن تجاوز 400 الأربعاء.وانطلق المهرجان في كورونا بارك في كوينز مع منسق الاسطوانات “ديبلو”.

وأبدى حمزة حسين (25 عاماً) حماسة لحضوره للمرة الأولى “غوفرنرز بول”، ورؤية مغني الراب الشهير “بوشا تي”.

وأبدى وصديقه قلقهما من أن يكون الهواء “سامّاً”، وقالا “توقعنا عدم إرجاء المهرجان لأنّه من الصعب إعادة جدولة حفلات كل هؤلاء الفنانين”.

وسيشهد المهرجان حفلات لأكثر من 60 فناناً على مدى ثلاثة أيام.

ومن بين النجوم المشاركين في الحدث الموسيقي كيم بيتراس وهايم وليل اوزي فيرت وليزو وفرقة اوديزا وليل ناس اكس وكندريك لامار.

إلى الأعلى