أخبار عاجلة
مارتن سكورسيزي يستجيب لنداء البابا ويحضّر فيلماً عن السيد المسيح

مارتن سكورسيزي يستجيب لنداء البابا ويحضّر فيلماً عن السيد المسيح

متابعة بتجــرد: أعلن المخرج الأمريكي، مارتن سكورسيزي، التحضير لفيلم جديد يروي سيرة السيد المسيح، وذلك بعد لقائه بابا الفاتيكان فرانسيس، خلال عطلة نهاية الأسبوع للبحث في تفاصيل الفيلم ومناقشة الأبعاد الدينية لحياة يسوع المسيح.

ولفتت صحيفة “ذا غارديان” البريطانية إلى أن سكورسيزي يقوم حالياً بجولة سياحية في إيطاليا مع زوجته هيلي موريس، بعد اختتام فعاليات الدورة الـ76 من مهرجان كان السينمائي، التي شارك فيها من خلال فيلمه الجديد “قتلة زهرة القمر” بطولة روبرت دينير وليوناردو ديكابريو.

وبينما لم يكشف عن معلومات حول العمل الجديد أو موعد طرحه، أوضح سكورسيزي في كلمة له خلال مؤتمر بعنوان “الجماليات العالمية للخيال الكاثوليكي” في روما، أنه بصدد الإعلان عن كافة التفاصيل قريباً.

وإذ لفت إلى أنه لا يزال في مرحلة وضع اللمسات الأخيرة على سيناريو الفيلم وتنسيق مشاهده، اعتبر أن هذه أفضل طريقة يستجيب فيها لنداء البابا لنشر المحبة والوئام والابتعاد عن الضغينة والبغضاء.

الجدير ذكره أن الفيلم، يعتبر الثاني للمخرج العالمي عن السيد المسيح، وأعرب المحرر اليسوعي الناطق باسم الفاتيكان أنطونيو سبادارو تخوّفه من تكرار تجربة الفيلم الأول “ذا لاست تامبتيشن أوف كريست”، الصادر عام 1988، والذي تضمن مشاهد خادشة خلال الأحداث أثارت حينها جدلاً واسعاً في الأوساط المسيحية.

إلى الأعلى