أخبار عاجلة
ناقد فني يحسم الجدل.. من هي “صوت مصر” شيرين أم أنغام؟

ناقد فني يحسم الجدل.. من هي “صوت مصر” شيرين أم أنغام؟

متابعة بتجــرد: حسم الناقد الفني طارق الشناوي الجدل المثار حالياً حول أزمة لقب “صوت مصر”، والتي تصدّرت محركات البحث خلال الساعات الماضية بعد اختلاف جمهور كلٍ من الفنانتين شيرين عبد الوهاب وأنغام عليه، مشيراً إلى أن أول مَن حصلت على هذا اللقب هي الراحلة شادية.

وأكد الشناوي أن لقب “صوت مصر” يرتبط بالفنانة الراحلة شادية منذ نصف قرن، وموقف جمهور كلٍ من شيرين عبد الوهاب وأنغام وأصالة من هذا اللقب هو موقف إيجابي وصراع صحي، قائلاً: “كل فنان ناجح يحب أنه يتوّج اسمه أو لقبه بمصر، سواء مصريين زي أنغام أو شيرين عبد الوهاب، أو عرب زي أصالة”.

كما أكد الشناوي أن الفنانة الراحلة شادية هي أول مَن حصلت على لقب “صوت مصر”، بالقول: “في كل الأحوال أول من حصلت على لقب “صوت مصر” هي شادية سنة 1972 لما غنّت “يا حبيتي يا مصر”، والغنوة دي ردّت الروح للمصريين بعد هزيمة 67، وكان اللقب الدائم لصوت مصر لصالح شادية، وارتبط اللقب ده بيها منذ نصف قرن”.

وأضاف: “بعتقد أن الخلاف حول الموقف ده حاجة جميلة وصراع إيجابي، لأن لما يحصل نوع من الصراع على أن ينتمي الصوت كصفة لمصر حتى ولو لم تحمل الجنسية المصرية مثل أصالة، فده يعتبر صراع صحي جداً، وأنغام وشيرين وأصالة وغيرهم، همّا أصوات مصر، ولازم نسعد بأن أي صوت يحرص على أن يلتصق اسمه بمصر”.

إلى الأعلى