أخبار عاجلة
محمد عبده يطرب البتراء بحفل تاريخي

محمد عبده يطرب البتراء بحفل تاريخي

متابعة بتجــرد: كان لقاء “فنان العرب”، محمد عبده، بجمهوره في الأردن عاطفياً، اختلطت فيه مشاعر الحضور، إذ أطل عبده بعد غياب استمر 14 عاماً، لم يغن خلالها في المملكة إطلاقاً.

وأمام الآلاف من الجماهير المحتشدة في القرية التراثية بمدينة البتراء، وبحضور شعبي ورسمي كبير، مع وجود المئات من أبناء الجاليات العربية، خصوصاً السعودية، بدأ “فنان العرب” حفله بالتعبير عن حبه الكبير للأردن، وشوقه لهذا اللقاء، واصفاً البتراء، التي تعد إحدى عجائب الدنيا السبع، بأنها بوابة العرب للعالم.

وكانت رائعة الشاعر العراقي الكبير بدر شاكر السياب “مطر”، أغنية البداية التي انطلق بها عبده أمام الحضور، وهي الأغنية التي قدمها النجم السعودي على مدار نصف ساعة تقريباً.

وبرفقة 55 عازفاً، شكلوا فرقة موسيقية أوركسترالية، استمر عبده في الغناء قرابة 3 ساعات كاملة، قدم فيها الكثير من روائعه وأعماله المعروفة جماهيرياً، منها: “على البال، مجموعة إنسان، أبعاد، مذهلة، بنت النور، أيوه، والأماكن”.

وأقيمت هذه الحفلة ضمن مهرجان ليالي البتراء الوردية، الذي تنظمه جمعية أصدقاء المهرجانات الأردنية، بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة، ووزارة السياحة الأردنية، وتهدف لترويج الأردن سياحياً.

وأعلنت المديرة التنفيذية لجمعية أصدقاء المهرجانات الأردنية، سهى البواب، عبر “زهرة الخليج” أسماء عددٍ من النجوم، الذين سيغنون خلال الأشهر القادمة في البتراء، ومنهم السورية: فايا يونان، واللبنانية هبة طوجي مع أسامة الرحباني، وليلة صوت السينما المصرية بمشاركة الفنان مدحت صالح، إضافة لعدد من أهم الفرق الأجنبية، فيما سيغني اللبناني، مارسيل خليفة، في المدرج الروماني بالعاصمة عمان، بعيداً عن البتراء.

وأضافت البواب أن الجمعية حرصت كل الحرص على تهيئة أجواء ساحرة في المدينة الوردية، للترحيب لكل الضيوف العرب القادمين إليها، ومساعدة المجتمع المحلي والعمل على تنميته من خلال هذه الحفلات.

حرص “فنان العرب”، محمد عبده، على وداع رفيقه المطرب الكويتي الراحل عبدالكريم عبدالقادر، الذي فارق الحياة بتاريخ 13 مايو الحالي عن عمر يناهز الـ80 عاماً. وخلال حفله الأخير، الذي أحياه في دولة الكويت، فاجأ عبده الحضور بتقديمه واحدة من روائع النجم الراحل، وذلك عندما غنى “سهمك جرحني”، التي شهدت تفاعلاً هائلاً من الجمهور الحاضر.

وكان عبده قد نعى رفيقه وقت وفاته بكلمات مؤثرة، عندما كتب عبر حسابه في “تويتر”: “رحم الله صديقي العزيز وأخي الغالي عبدالكريم عبدالقادر.. الفنان الخلوق طيِّب الذِّكر.. وأقدم أحر التعازي إلى أهله وذويه، والشعب الكويتي والعربي في هذا المصاب الجلل”.

من جانب آخر، باتت مشاركة “فنان العرب” في مهرجان جرش موضع شك، إذ إن مواعيد الفنان والتزاماته قد تتعارض مع وقت المهرجان، ما قد يدفعه للاعتذار عن المشاركة على الأغلب.

بينما من المتوقع أن يشارك عبده، رفقة الأردني عمر العبداللات، في إحياء حفل زفاف ولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبدالله، الذي سيقام بعد أيام قليلة في قصر الحسينية.

إلى الأعلى