أخبار عاجلة
مفاجأة.. هذا ما كشفه مؤلف “إسماعيلية رايح جاي” بعد 26 عاماً

مفاجأة.. هذا ما كشفه مؤلف “إسماعيلية رايح جاي” بعد 26 عاماً

متابعة بتجــرد: خلال حواره ببرنامج ” القاهرة اليوم” المذاع على قناة “اليوم”، كشف السيناريست مصطفى شهيب عن مفاجاة كبيرة حول فيلم “إسماعيلية رايح جاي” الذي قام ببطولته محمد فؤاد ومحمد هنيدي وخالد النبوي وعُرض عام 1997.

وقال شهيب إن الفنان حسن إبراهيم هو المنتج الحقيقي للفيلم والذي كان يجسد دور الشقيق الأكبر لمحمد فؤاد وخالد النبوي ضمن أحداث الفيلم.

وأضاف: “حسن إبراهيم لم يمثل من قبل أو بعد فيلم إسماعيلية رايح جاى ودوره في الفيلم هو أول وآخر دور له في حياته وكان ليس دراميًا وكان وجوده شبه مجاملة في الفيلم”.

وذكر شهيب: “خلال إنتاج الفيلم فلوس المنتج خلصت وتوقف الفيلم لمدة ثمانية أشهر كاملة وتم عرض الفيلم على العديد من المنتجين لكنهم رفضوا استكماله إلا المنتج محمد حسن رمزي”.

وتابع: “ليلة العرض الخاص للفيلم فوجئ نجوم العمل هنيدي وفؤاد أن قاعات السينما كانت ممتلئة عن آخرها رغم أنه لم تكن هناك أي توقعات بنجاح العمل السينمائي وقت صدوره وكان يعرض على نطاق محدود فقط في دور السينما”.

واختتم: “هنيدي لم يكن يصدق نفسه من اصطفاف الجمهور أمام شباك التذاكر، رغم أنه في الأساس لم يكن يعوِّل عليه كثيرا”.

فيلم “إسماعيلية رايح جاي” صدر عام 1997 من بطولة محمد فؤاد وحنان ترك وخالد النبوي ومحمد هنيدي ، وكانت الحبكة الأساسية للفيلم تدور حول “إبراهيم” الذي يجسد دوره محمد فؤاد ورغبته في أن يصبح مطربا شهيرا، لكن أداء محمد هنيدي اللافت للنظر بخفة ظل وقتها، جعلته أحد أبرز عوامل نجاح الفيلم.

إلى الأعلى