أخبار عاجلة
سيلين ديون تلغي جولتها الأوروبية للمرة الثانية.. ليست جاهزة للوقوف مجددًا على المسرح

سيلين ديون تلغي جولتها الأوروبية للمرة الثانية.. ليست جاهزة للوقوف مجددًا على المسرح

متابعة بتجــرد: ألغت النجمة الكندية سيلين ديون نحو 40 حفلة كانت مقررة في أوروبا، حتى أبريل (نيسان) 2024، وذلك لأسباب صحية على ما أعلن الجمعة منظمو جولتها.

وهذه المرّة الثانية التي تلغي فيها سيلين هذه الجولة، حيث سبق وأعلنت تأجيلها بعد أن كان من المقرر إقامتها بين فبراير (شباط) ويوليو (تموز) 2023 بعدما أعلنت أنها مصابة بمرض عصبي نادر تسعى لعلاجه.

ونقل البيان عن ديون: “أبذل جهداً كبيراً لاستعادة قوّتي، لكن الحفلات قد تكون صعبة جداً، ويُستحسَن أن نلغي كل شيء في الوقت الراهن، في انتظار أن أصبح فعلاً جاهزة للوقوف مجدداً على المسرح”.

وكانت آخر حفلة لديون في مارس (آذار) 2020 في مدينة نيو يورك الأمريكية. وأحيت ديون أول 52 حفلة من جولتها العالمية “كاريدج وورلد تور” في أمريكا الشمالية، لكن جائحة كورونا قطعتها.

ولم يتسن للمغنية أن تستكمل الجولة، إذ أعلنت أنها تعاني تقلصات عضلية. وكانت حفلتها المقبلة مقررة في باريس في 1 سبتمبر (أيلول).

وتبيّن أن ديون مصابة بمتلازمة الشخص المتيبس، وهي حالة لا يزال سببها مجهول، ويُعتقد أنه يكمن في المناعة الذاتية.

وتصيب هذه المتلازمة نحو 1 من كل مليون شخص، وتُسبب ألماً شديداً، وصعوبة في الحركة، ما يمنع المصاب من الأنشطة البدنية المجهدة.

وأكدت أوساط ديون أن “الفريق الطبي الذي يواكبها يتابع تطور المرض وعلاجه”.

وأشار منظمو الجولة إلى أن “ثمن تذاكر الحفلات الـ42 الملغاة سيردّ”.

واعتبرت المغنية أن “الاستمرار في تأجيل العروض ليس عادلاً لأنها لا تعرف متى ستتمكن من العودة إلى المسرح.

وتُعدّ ديون من أكثر الفنانين شعبية في العالم، ومن أبرز أغانيها تلك التي تضمنها فيلم “تايتانيك” في 1997 بعنوان “ماي هارت ويل غو أون”.

إلى الأعلى