أخبار عاجلة
هل شكّك المنتج صادق الصباح بمهنية كاريس بشار؟

هل شكّك المنتج صادق الصباح بمهنية كاريس بشار؟

متابعة بتجــرد: خرج المنتج صادق الصباح عن صمته، ورد على انتقادات بطلة مسلسل “النار بالنار”، الفنانة السورية كاريس بشار للعمل، بسبب إدخال تعديلات على نص المسلسل، واتهامها المخرج محمد عبدالعزيز بـ”قلة الأمانة”. 

وكشف الصبَّاح خلال تواجده ضمن فعاليات مؤتمر “نساء على خطوط المواجهة” WOFL، في نسخته السادسة، أنه لم يعلم بما قالته حرفياً: “في الواقع، أنا لم أسمع تصريحات بشار، لكن من الممكن أن يكون قد خانها التعبير، لأنني أعتقد أن احترافية النجم أو النجمة، الممثل أو الممثلة، يقوم على إبقاء الكواليس بين أهل البيت”. 

وتابع الصباح: “ففي أي مشروع فني، من الممكن أن يحصل نقاش، إنما لا يجوز أن يخرج هذا النقاش إلى العلن، خصوصاً بعد التفاخر بنجاح العمل. أرى أن المصطلح قد خان بشار.

ومن الممكن أن تكون قد انبهرت باللقاء الإعلامي، وأتمنى أن تعيد النظر في ما قالته”. وردّ الصباح على سؤال محاورته نسرين ظواهرة: “شركة الصباح بنظري، هي العائلة الفنية العربية، فأمر استبعاد من أخطأ من الممثلين غير متبع في الشركة، فلا يوجد استبعاد.

لكن من المؤكد، إذا أرادت بشار أن تعمل مع الشركة مجدداً، يجب أن نتفاهم على رؤية الممثل تجاه الشركة أولاً”. وأضاف الصباح: “إنما تبقى المساحة والبصمة والتوقيع الأخير لأي عمل فني للمخرج.

احترام تراتبية مهنتنا هو ما يوصلنا إلى برّ لأمان. وعلى الرغم من وجود ورق مكتوب، فالمخرج يحمل رؤية. وعليه أن يجسد ما هو مكتوب بلحمٍ ودمّ. فإذاً له مساحته”. 

وختم كلامه: “هي واحدة من بين أشخاصٍ عدة، قاموا بترشيح عبدالعزيز. والحقيقة، نحن فخورون جداً بالتعاون معه، كونه أنقذ المشروع، وأعطاه بعداً مناسباً لرؤية شركة الإنتاج”.

وجاء ردّ الصباح على خلفية تصريح بشار في برنامج “كلام نواعم” عبر “MBC”، إذ حمّلت مسؤولية تعرض “النار بالنار” لانتقادات لاذعة لمخرج العمل، متهمةً عبدالعزيز بتغيير أحداث المسلسل وتعديلها. 

ورأت بشار ما حدث “قلّة أمانة”، خصوصاً أنها لم تكن على علم بما يجري من تعديلات على مشاهد المسلسل. وأشارت إلى أن الرسالة التي أراد فريق العمل إيصالها، لم تصل كما يجب، بسبب التعديلات من حذفٍ وإضافة. 

وأوضحت أن الكاتب رامي كوسا انسحب من العمل قبيل الانتهاء من تصويره، إثر خلافه مع المخرج، إذ بذل جهداً كبيراً وكان متعاوناً منذ بدء التصوير حتى انسحابه عند الحلقة الـ 24.

إلى الأعلى