أخبار عاجلة
كريم فهمي في احتفالية توقيع روايته: “مملكة الموت استمرارية لنجاحي”

كريم فهمي في احتفالية توقيع روايته: “مملكة الموت استمرارية لنجاحي”

متابعة بتجــرد: أكد الفنان المصري كريم فهمي، في مناقشة احتفالية توقيع روايته “مملكة الموت”، ضمن فعاليات معرض أبو ظبي الدولي للكتاب، نفاد الطبعة الأولى من الرواية، بعد إطلاقها بأربعة أشهر، وهو ما يراهُ مؤشراً لنجاحها.

وبسؤال عمّا إذا كان نجاح الرواية يعود لشهرته أو لكونها عملاً أدبياً يستحق هذه الأصداء، أجاب الفنان المصري أن “مملكة الموت هي استمرارية لنجاحه، مؤكدًا أن شهرته كممثل وسيناريست لم تعلب دورًا في إنجاح الرواية”.

وتطرق فهمي في حديثه عن روايته المصورة التي أدخل عليها “الكوميكس” إلى جانب السيناريو الروائي، “أضفى الكوميكس على الرواية طابع الانسجام ما بين القارئ والنص المكتوب، وفعّل لديه القدرة على الخيال، والانغماس في فانتازيا العمل”.

وتابع فهمي: “الرواية كُتبت على أساس سيناريو لفيلم، وأبدى المنتج السينمائي أحمد السبكي إعجابه بها”، لكن بحسب فهمي “عمل كمملكة الموت حتى يترجم لفيلم جرافيكس، يحتاج لجهد ووقت وتمويل جيّد ليتمكن من المنافسة في مصر وعالمياً، وهذا صعب في السينما حالياً”.

وتميزت الرواية الصادرة عن دار النشر المصرية اللبنانية للنشر والتوزيع، في يناير مطلع هذا العام، والتي تقع أحداثها في 110 صفحة، في الجمل الأيقونية التي تعبر عن فحوى المثاليات وصراعات الخير والشر.

وتعمّد فهمي إبرازها بكثرة في نصوص الرواية، باعتبارها تحفّز الاستمالات العاطفية كالقوة، الكبرياء، النفوذ، وإحداها: “إذا خانك شخص مرة واحدة فهذا خطؤه، وإذا خانك مرتين فهذا خطأك”.

ورأى الإعلامي زين العابدين خيري الذي أدار الجلسة الحوارية، أنه من مراجعته لرواية “مملكة الموت”، استطاع توظيف الخيال كما في “هاري بوتر”، و”مملكة الخواتم”، وأضاف خيري “فهمي تميز في الأعمال التي قدمها دائماً، ولديه أفكار مُبتكرة وجديدة”.

أمّا مصمم الكوميكس المصري ميجو، الذي تولى تصميم الكوميكس في الرواية، فأوضح اهتمامه بتفاصيل الشخصيات أثناء سرده للصور، حيث قال: “في مملكة الموت تقرأ وتشاهد الكوميكس كأنك تشاهد فيلم، الحوارات فيها حيّة ورشيقة، وتستطيع سماعها”.

إلى الأعلى