أخبار عاجلة
بعد أزمة صوت أم كلثوم.. عمرو مصطفى يقاضي محسن جابر

بعد أزمة صوت أم كلثوم.. عمرو مصطفى يقاضي محسن جابر

متابعة بتجــرد: بعد الخلاف الحاد الذي وقع بين الفنان المصري عمرو مصطفى والمنتج محسن جابر في الأيام الماضية حول رفض جابر نيّة مصطفى باستحضار صوت “كوكب الشرق” أم كلثوم بتقنية الذكاء الاصطناعي وتهديده باللجوء الى القضاء، فاجأ عمرو الجميع بتصرّف صادم لم يكن في الحسبان.

وفي التفاصيل أعلن عمرو مصطفى بمنشور عبر حسابه الخاص في موقع “فيسبوك” مقاضاة محسن جابر، بسبب استخدامه ألحانه مجدداً، والتي يمتلك حقوقها، مع مطربي المهرجانات الشعبية، مشيراً إلى أن إعادة استخدام تلك الألحان تسيء الى سمعته وتسبّب له ضرراً معنوياً.

وقال عمرو في منشوره: “إزاي تدعي الحفاظ على التراث والأغاني المملوكة ليك تسمح بغنائها مهرجانات لأصوات تسيء لسمعتي وتسببت في ضرر كبير لي معنوياًوأدبياً… أين الحق الأدبي لي؟ كيف أرفع قضية وأنت معك توكيل رسمي بالأغاني المملوكة لك بالتصرف والحفاظ عليها؟ ليس لدي أي خطوة غير اللجوء للقضاء المصري ليس ضد أشباه المطربين ولكن ضدك وإبطال جميع التنازلات والتوكيلات المجحفة التي أساءت الى حقي الأدبي غير القابل للتنازل عنه ولسمعتي الفنية أمام الشعوب العربية”.

وأضاف: “نداء إلى جميع محامي الملكية الفكرية في مصر والوطن العربي، رجاء التواصل معي، لن تكون قضيتي وحدي، ستكون قضية كل مبدع وكل وريث لمبدع تتم المتاجرة بفنه ويسمح فقط إعطاء التصريح لفنه لمن يدفع أكثر وليس لمن يحترم فنه، والقضية لها أبعاد أكبر وأعمق من الحقوق فقط دي قضية ثقافة شعب يتم التحكم فيها من طريق بعض الأشخاص وجميع شركتهم خارج حدود البلد”.

وكان عمرو مصطفى قد أكد في تصريحات أنه لن يسمح لأي مطرب مهرجانات، وخاصة حمو بيكا بغناء أي لحن من ألحانه، معتبراً ذلك إهانة له ولتاريخه الفني، قائلاً: “غناء حمو بيكا لأغاني خاصة بيا أعتبره نوع من الإهانة لي ولأسرتي”.

إلى الأعلى