أخبار عاجلة
نجوى كرم تطرح ألبوم “كاريزما”.. ثورة فنيّة من لبنان إلى العالم

نجوى كرم تطرح ألبوم “كاريزما”.. ثورة فنيّة من لبنان إلى العالم

متابعة بتجــرد: بعد سنوات من التحضيراتِ لم تخلُ من الاصدارات المنفردة التي حققت نجاحاتٍ كبيرة مثل “ملعون أبو العشق، معذور قلبي، ساحر قلوب، وساعة بيضا”، أطلقت النجمة اللبنانية نجوى كرم ألبومها الجديد “كاريزما” من إنتاج شركة “روتانا” للصوتيات والمرئيات.

يتضمن الألبوم 7 أغنيات أشرفت نجوى على أدقِ تفاصيلِها وتعاونت فيها مع عددٍ كبيرٍ من الشعراء، الملحنين والموزّعين. فكان الألبوم مزيجًا موسيقيًا منوعًا غنّت فيه الحب، الهجر، الكبرياء، الشوق، وغيرَها من الحالات والمواضيع الحياتيّة اليوميّة باللهجتين اللبنانية والبدوية البيضاء.

وفي محاولةٍ منها لنشرِ إيجابية بات العالم بأمس الحاجة إليها، اختارت نجوى كرم أن يحمل ألبوم “كاريزما” طابعًا فرحًا ورسائل إيجابية من خلال Lyrics Videos لجميعِ الأغنيات، اختارت لها إطلالات بألوان نابضة بالحياة وتصاميم أنيقة ومختلفة، كما طرحت فيديو كليب لأغنية “شغلّ موسيقى” صوّرته مع المخرج دان حداد في لبنان.

وفي إطار مواكبتها للتطوّر في مجال التوزيع الرقمي للموسيقى وبالتعاون مع شركة “روتانا”، جرى العمل على خطّة طرح للألبوم تسمح لكل المستمعين التمتع بكل أغنياته منذ اللحظة الأولى لإطلاقه، وتم تقديم العمل بطريقة عصريّة وشاملة.

أحدثت نجوى كرم ثورة عبر المنصات المختلفة، إذ حققت ملايين المشاهدات منذ طرح أغنيات الألبوم. كما انهالت التعليقات من كل حدب وصوب مثنيين على جرأة نجوى في أن تنتج ألبوماً كاملاً في زمن فني يقتصر على الأعمال المنفردة أو الـ singles لكنها أصرت أن تستمر في تراكم الألبومات من أجل أرشيفٍ فني يليق بالمكتبة الموسيقية العربية والتاريخ الفني المعاصر. هذا بالاضافة إلى الجرأة في اختيار المواضيع والألوان الغنائية المعاصرة حيث أكّدت “شمس الغنية اللبنانية” مرة جديدة أنها نجمة متلونة بكل ألوان الإبداع وفنانة ذكية عرفت كيف- وخلال مسيرة طويلة ومشرّفة- أن تجدد نفسها وتلامس الاستثنائية من كل جوانبها.

وأطلقت نجوى كرم أغنيات الألبوم بشكل تدريجي، حيث افتتحت ألبومها بأغنية “شغل موسيقى” من كلمات عامر لوند، وألحان علي حسون ومكس وماستر فادي جيجي. حققت أكثر من 2.5 ملايين مشاهدة. ثم أغنية “10 دقايق” من كلمات وألحان وسام الأمير، وتوزيع ميكس وماستر فادي جيجي. حققت أكثر من مليون مشاهدة. فيما جاءت “كاريزما” الأغنية الثالثة في ترتيب النزول من كلمات أليكسي قسطنطين وألحان الشاب سامر وتوزيع فادي جديد. حققت أكثر من 1.2 مليون مشاهدة. الأغنية الرابعة حملت عنوان “مغرومة بحالي”، من كلمات إميل فهد وألحان وسام الأمير، وتوزيع فادي جيجي. حققت أكثر من مليون مشاهدة. والأغنية الخامسة بعنوان “زعلك صعب” من كلمات عامر لاوند وألحان علي حسون وتوزيع ستيف سلامة. حققت أيضًا مليون مشاهدة. واستمرت استراتيجية الطرح بآخر أغنيتين من الألبوم، السادسة في الترتيب بعنوان “بحبك حب” من كلمات وألحان ايفان نصوح ومن توزيع فادي جيجي، والسابعة بعنوان “واني اشتقتلو” من كلمات عامر لاوند، وألحان وتوزيع علي حسّون.

إلى الأعلى