أخبار عاجلة
“كيرة والجن” يفوز بحصة الأسد في مهرجان جمعية الفيلم

“كيرة والجن” يفوز بحصة الأسد في مهرجان جمعية الفيلم

متابعة بتجــرد: فاز فيلم “كيرة والجن” للمخرج مروان حامد بجائزة “أحسن فيلم” لعام 2022 في مهرجان جمعية الفيلم بدورته التاسعة والأربعين في مصر، وبجائزة الجمهور، في الاستفتاء اليومي الذي أقيم على مدار أيام المهرجان.

وحصد الفيلم حصة الأسد من جوائز المهرجان مثل أحسن إخراج، وأحسن تصوير، ومؤثرات بصرية، وتصميم ملابس، وديكور وموسيقى تصويرية، إضافة إلى جائزة أحسن ممثلة في دور ثان لرزان جمال وجائزة الامتياز في التمثيل من لجنة التحكيم لكريم عبد العزيز.

وحصل المصور شريف مختار على جائزة أحسن تصميم ملصق دعائي “أفيش” عن فيلم “نبيل الجميل أخصائي تجميل” وذهبت جائزة أحسن مونتاج إلى أحمد حافظ عن فيلم “ليلة قمر 14” للمخرج هادي الباجوري.

وفازت منة شلبي بجائزة أحسن ممثلة عن دورها في فيلم “من أجل زيكو” وحصل كريم محمود عبد العزيز على جائزة أحسن ممثل عن دوره في الفيلم نفسه.

وحصل خالد أنور على جائزة أحسن ممثل في دور ثان عن فيلم “ليلة قمر 14″، ومنحت لجنة التحكيم جائزة خاصة لماجد الكدواني عن دوره في فيلم “الجريمة” للمخرج شريف عرفة.

ويطرح المهرجان الذي انطلق في 1974 جميع الأفلام التي عرضت على مدى العام في استفتاء للنقاد والسينمائيين وأعضاء جمعية الفيلم، ليختاروا منها سبعة أفلام تخضع لتحكيم لجنة من سبعة أعضاء.

وتوزع جوائز المهرجان في 20 مايو (أيار) بالمسرح الصغير لدار الأوبرا المصرية مع تكريم ثلاثة من صناع ونجوم السينما.

إلى الأعلى