أخبار عاجلة
نجم “أكوا مان” يكشف معركته مع السرطان منذ 8 أعوام

نجم “أكوا مان” يكشف معركته مع السرطان منذ 8 أعوام

متابعة بتجــرد: كشف الممثل الأمريكي دولف لندجرين، عن رحلة أمضاها في مواجهة مرض السرطان، استمرت 8 سنوات، كانت الأصعب في حياته، خاصة بعدما أبلغه الأطباء بأنه لم يتبق أمامه سوى سنتين أو 3 سنوات للعيش.

وخلال لقاء مع برنامج “In Depth With Graham Bensinger”، أعلن بطل فيلم “أكوامان 1 و2″، أنه كان يحارب السرطان بشكل متقطع على مدار سنوات طويلة، منذ عام 2015، بعدما أكد الأطباء وجود ورم خبيث في كليته، وعملوا على استئصاله.

وأشار إلى أنه كان يقوم بالفحوصات اللازمة كل 6 أشهر. ومع ظهور مؤشرات عن تحسن حالته الصحية، أبلغه الأطباء بأن الفحوصات ستُجرى مرّة في العام، على أن تتحول لاحقاً إلى مرة كل 5 سنوات، لكن للأسف لم تجر الأمور كما يأملها المريض وأطباؤه.
 
ولفت إلى أنه في عام 2020، وخلال رحلة عودته من السويد، شعر بنوع من الارتجاع الحمضي المؤلم، فأخضعه الأطباء للتصوير بالرنين المغناطيسي، فوجدوا أن هناك 6 أورام حول منطقة الكلية، نما أحدها بشكل كبير جداً لا يمكن إزالته، لذلك لا بد من الخضوع للعلاج الكيميائي.
 
وخلال الفحوصات الشهرية، في خريف عام 2021، بالتزامن مع تصويره فيلم “أكوا مان”، تم اكتشاف المزيد من الأورام توزعت ما بين الرئة، المعدة والعمود الفقري، وعندها كان الصدمة لأن الأطباء حددوا ما بين عامين إلى 3 للبقاء على قيد الحياة.
 
وبعد استشارة طبيب ثانٍ في لندن، عاد الأمل إلى الممثل النجم، وتمت معالجة الأورام التي تقصلت بنسبة 30% خلال 3 أشهر، وحالياً انتهت رحلة 90% من المرض كاشفاً أنه على وشك إجراء جراحة نهائية يتوقع الأطباء التوقف النهائي للنشاطات السرطانية في جسده.
 
وأحدث أعمال دولف لندجرين هي شخصية الملك نيريوس في فيلمي “أكوا مان والمملكة الضائعة”، المقرر عرضه في 20 ديسمبر (كانون الأول) 2023، على أن يسبقه الجزء الرابع من فيلم المرتزقة The Expendables، في 22 سبتمبر (أيلول) 2023.

إلى الأعلى