أخبار عاجلة
جومانا مراد: “عملة نادرة” و”بابا المجال” عوضا غيابي عن الساحة الفنية

جومانا مراد: “عملة نادرة” و”بابا المجال” عوضا غيابي عن الساحة الفنية

متابعة بتجــرد: قالت الفنانة جومانا مراد إن مشاركتها في موسم دراما رمضان 2023، بعملين في آنٍ واحد، وهما “بابا المجال” و”عملة نادرة”، عملية مرهقة للغاية، إلا أنها خاضت تحدياً مع نفسها لتعويض غيابها الفني خلال السنوات الماضية،

وأشارت جومانا إلى أنها أعجبت بقصة المسلسلين وتحمست لهما، “كنت أصور لمدة 24 ساعة متواصلة، وأحياناً 36 ساعة دون راحة”.

وأضافت في تصريحات صحفية، أن أبرز ما يميز تواجدها في رمضان، هو تجسيدها لدورين مختلفين، الأمر الذي تطلب منها جهداً كبيراً خلال مرحلة التحضير، “درست الشخصيات جيداً من حيث الشكل والاداء وطريقة الكلام، فكنت أتعايش مع كل منهما طوال فترة التصوير”.

وأكدت أنها لم تواجه أي صعوبات خاصة بتلك المشاركة، وإنما تحديات عامة تواجهها في كل مشروع فني تقدمه، “الصعوبة بالنسبة لي في أي شخصية أجسدها، هي كيفية تحويلها إلى شخصية حقيقية من لحم ودم، والتوحد معها، حتى يتفاعل معها الجمهور ويصدقها”.

وأوضحت الفنانة السورية أن “عملة نادرة” ليست تجربتها الأولى في الدراما الصعيدية، إذ إن بداياتها في الساحة الفنية المصرية كانت من خلال مسلسل “قلب حبيبة” والذي ينتمي إلى الدراما الصعيدية أيضاً، متابعة أن “ابتعادي عن هذا النوع من الدراما لم يكن مقصوداً، ما يحكمني هو القصة والسيناريو”.

وأكدت أنها تلقت 3 عروضاً للمشاركة في مسلسلات تنتمى الدراما الصعيدية في رمضان الحالي، إلا أنها تحمست لـ”عملة نادرة” فقط، “كونه مكتوب بشكلٍ مميز من قبل مدحت العدل، وشخصية “دميانة” جديدة عليها، لم يسبق لي تقديمها من قبل، وذلك بجانب التفاهم والأريحية التي تجمعني بشركة الإنتاج، التي تعاونت معها في أكثر من عمل”.

واشارت جومانا إلى  أنها لم تواجه أي صعوبات في التحدث باللهجة الصعيدية، لافتة إلى أنها تجيد النطق بها، فضلاً عن وجود مصحح اللهجة عبد النبي الهواري طوال فترة التحضيرات والتصوير، ما سهّل الأمر بشكلٍ كبير، إذ اعتبرته من أهم أسباب نجاح المسلسل. 

وقالت جومانا مراد إنها كانت تطمح من فترة طويلة للعمل مع المخرج محمد العدل، إذ تراه “مخرج موهوب ومتميز وله رؤية وبصمة في كل أعماله الفنية”، معربة عن سعادتها بهذا التعاون والذي سيتجدد مرة أخرى في فيلم “ع الزيرو” بطولة الثنائي محمد رمضان ونيللي كريم، والمقرر استئناف تصويره عقب انتهاء إجازة عيد الفطر. 

وتابعت “ساعدني ماندو العدل في الظهور بشكل جيد، والدور حقق ردود فعل واسعة، خصوصاً مشهد وفاة زوج دميانة في الحلقة 16، والذي تصدر التريند وقتها”، قائلة: “بكيت من الفرحة، ولم أكن أتوقع ذلك، رغم الجهود الضخمة التي بذلتها في كواليس تصوير هذا المشهد”. 

وعن تجربتها الدرامية الثانية في رمضان، وهي “بابا المجال” بطولة مصطفى شعبان، والتي تجسد بها  شخصية “مراسي”، قالت إنها تحمست لذلك الدور، لارتباطها الشديد بالأعمال التي تنتمي إلى الدراما الشعبية، خاصة وأنها قدمتها من قبل على مستوى السينما والتلفزيون في أكثر من عمل.

وتابعت أن “(مراسي)  لا تشبه أي شخصية جسدتها من قبل ومختلفة في تركيبتها، وغنية جداً بالتفاصيل، إذ أنها مغرية لأي ممثلة”، معربة عن سعادتها لما تحمله الشخصية من حس كوميدي تفاعل معه الجمهور بشكلٍ كبير.

وأشادت جومانا بتجربتها مع المخرج أحمد خالد موسى، في “بابا المجال”، واصفة إياه بقولها: “مخرج متميز، وهناك تفاهماً شديداً بيننا، خاصة وأنني تعاونت معه طوال العام الماضي في مسلسل (مفترق طرق) والمقرر عرضه قريباً، كما شاركت معه في فيلم (رمسيس باريس)”.

واختتمت جومانا مراد، حديثها مع “الشرق”، بالإشارة إلى مشاركتها في موسم أفلام عيد الفطر 2023، من خلال فيلمين دفعة واحدة، وهما “يوم 13″ و”رمسيس باريس” بطولة هيفاء وهبي، والذي تشارك فيه كضيفة شرف، إذ تظهر  في مشهد كوميدي بشخصيتها الحقيقية.

وتعتبر تجربتها في فيلم “يوم 13” بطولة أحمد داوود، “ملهمة وجديدة عليّا تماماً في كل تفاصيلها، خاصة وأنه أول فيلم مصري 3D”

وأعربت عن آمالها أن تنال الأعمال الجديدة إعجاب الجمهور قائلة: “شهيتي مفتوحة على الفن، وكل جهدي وتركيزي في العمل فقط”.

إلى الأعلى