أخبار عاجلة
الرئيس الأميركي جو بايدن يقتحم عالم “تيك توك”.. لهذا السبب

الرئيس الأميركي جو بايدن يقتحم عالم “تيك توك”.. لهذا السبب

متابعة بتجــرد: يحضر حالياً الرئيس الأميركي، جو بايدن، لحملته الانتخابية الجديدة، استعداداً لترشحه لفترة ثانية في انتخابات رئاسة الولايات المتحدة المقبلة.

وأفادت تقارير صحافية بأن حملة بايدن الانتخابية ستكون مختلفة وبشكل جديد، إذ قرر الاستعانة بمواقع التواصل الاجتماعي بشكل أكبر، ومنها دخوله التطبيق الشهير “تيك توك”.

وأوضحت التقارير أن إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، تنوي جذب المئات من الشعب، من خلال المدونين والمؤثرين على جميع منصات التواصل الاجتماعي، بما فيها “تيك توك”، ترويج ترشيح الرئيس الحالي في الحملة الانتخابية لعام 2024.

وسيروج مؤثرو “تيك توك” إنجازات بايدن، لرفع سمعته بين الناخبين الناشئين، الذين سيلعبون دورًا حاسمًا في نجاح الحزب بالانتخابات المقبلة.

وتم تعيين عدد من المسؤولين في البيت الأبيض للعمل على تطوير التعاون مع المدونين، وستكون أولوية عملهم هي توسيع عدد المؤيدين بين الشباب، وكذلك بين سكان المناطق حول المدن.

ويريد البيت الأبيض العمل مع المؤثرين على “السوشيال ميديا”، نظراً لامتلاكهم قاعدة جماهيرية واسعة ومؤثرة.

وتستهدف استراتيجية البيت الأبيض الجديدة، بشكل أساسي، المنصات التي يستخدمها الناخبون الشباب، مثل: “إنستغرام”، و”تيك توك”.

ومن المؤثرين، الذين استعانت بهم حملة بايدن على “تيك توك”: هنري سيسون، وهو طالب في جامعة نيويورك يبلغ من العمر 20 عاماً، ويدير حساباً يتابعه 600 ألف شخص، ويقدم تعليقات على السياسة الأميركية، وأيضاً المصرفية الاستثمارية “فيفيان تو – Vivian Tu”، التي عملت سابقاً لدى بنك “جي بي مورجان تشيس” الأميركي، ويبلغ عمرها 29 عاماً، وتدير صفحة باسم “YourRichBFF”، تقدم من خلالها المشورة المالية لأكثر من مليونَيْ متابع، وسبق أن تم اختيارها من قبل مجلة فوربس ضمن قائمتها للشباب المبتكر تحت عمر الـ30.

ويتجاوز عدد مستهلكي شبكة “تيك توك” في الولايات المتحدة، اليوم، 150 مليون شخص.

إلى الأعلى