أخبار عاجلة
مادلين طبر: فكرت في الانتحار.. وعلى المرأة أن تكون مطيعة للرجل

مادلين طبر: فكرت في الانتحار.. وعلى المرأة أن تكون مطيعة للرجل

متابعة بتجــرد: تحدثت الصحافية والممثلة اللبنانية مادلين طبر، خلال برنامج “خط أحمر” الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى، على قناة “الحدث اليوم”، عن تجربة وفاة أخوها جورج المؤلمة، كاشفةً أن “هذا الحدث دفعها للتفكير في الانتحار، لأنها لم تتصور حياتها من دونه”. 

وأكدت على كلام سابق لها، حين ذكرت أنها “تعلمت من والدها حب القيادة والطاعة”، معتبرةً أن “الطاعة ضرورية، لأن الرجل عندما يكون شرقياً عربياً، على المرأة معرفة حدودها وأن تكون مطيعة، لأن الرجل دينياً، اجتماعياً وبدنياً له ميزة، وعلى المرأة أن تفهم ذلك وتتعامل معه بالعقل، الهدوء والحكمة. ولو انفعل عليها أن تسكت”. 

وأشارت إلى أنها “تذهب للتعزية وهي في كامل أناقتها، كذلك فعلت في جنازة أبوها، عندما حضرت العزاء وهي بمظهر مرتب”، منتقدةً الفنانات اللواتي يذهبن وهن “متبهدلات” على حد تعبيرها. 

وعن زواجها مرتين، اعتبرت طبر أن “زواجها الأول فقط، تعده زواجاً كاملاً، على اعتبار أنه استمر لثماني سنوات، بحيث كانت متزوجة من أندريه خوري، والذي يعمل كبير المصورين في الإعلام اللبناني”، لافتة إلى أنها “كانت في عمر صغير، أي 18 سنة عندما طلبها خوري، ما أخذ من طاقتها وحياتها الكثير، فعلى الفتيات التأخر في الزواج”. 

وردت على عدد من الانتقادات التي طاولتها، منها المتعلقة بإجرائها العديد من عمليات التجميل بحيث قالت: “هي لم تتغير وما زالت محافظةً على شكلها”.

كما عن الانتقاد حول ركوبها الموجة التجارية في اختيارها لبعض المسلسلات، اعترفت بأن “هذا حدث في مسلسل واحد وهو “شارع الهرم”، بحيث اندفعت لدخول التجربة، إلا أنها ندمت على ذلك”. 

وفي رد على سؤال، نفت طبر أن “تكون الصحافة الفنية كلها فضائح، ففيها نقد ومعلومات إلى جانب بعض الصحف الصفراء الموجودة في العالم. فالنجاح المهني قد يساهم في الوصول إلى الترند من دون اعتماد الفضائح كمضمون للخبر”، مشددةً على أن “اعتبار الصحافة الفنية، صحافة فتنة وتشهير هو افتراء وإهانة للمهنة”.

إلى الأعلى