أخبار عاجلة
ياسر جلال: تقديم “علاقة مشروعة” في رمضان مغامرة كبيرة

ياسر جلال: تقديم “علاقة مشروعة” في رمضان مغامرة كبيرة

متابعة بتجــرد: تجربة فنية جديدة، يخوضها الفنان المصري ياسر جلال في موسم دراما رمضان لهذا العام، من خلال تقديمه قصة اجتماعية رومانسية تحت عنوان “علاقة مشروعة”، وذلك بعد سنوات من مشاركته في مسلسلات أكشن، وإثارة وتشويق، وحتى دراما وطنية.

ورأى ياسر جلال أن “الجمهور كان متشوقاً لنوعية المسلسلات الاجتماعية الرومانسية، والتي لم نقدمها منذ فترة طويلة بهذا الشكل الموجود في المسلسل، رغم أن الدراما المصرية متميزة بها وهي الأساس”.

ويُحارب جلال من خلال المسلسل المكون من 15 حلقة فقط، فكرة الزواج الثاني، وأثرها السلبي على الأسرة والأبناء، ويُشاركه البطولة كل من مي عمر، وداليا مصطفى ومراد مكرم، والعمل تأليف سماح الحريري، وإخراج خالد مرعي.

وأرجع ياسر جلال، في حديثه مع “الشرق”، أسباب تقديمه مسلسل رومانسي هذا العام، موضحاً أن “العمل مكتوب بحرفية شديدة، وسماح الحريري اهتمت بأدق التفاصيل خلال الكتابة، فرغم أن المسلسل اجتماعي رومانسي، إلا أن الأحداث تعتمد في التناول على عنصر التشويق والترقب لمصير الأبطال”.

وأضاف أن “هذه النقطة تعد جديدة على هذه النوعية من المسلسلات، لأن البناء الدرامي لها مختلف وغير تقليدي”، متابعاً “تحمست أيضاً للمشاركة كونه يُقدمني للجمهور بشكلٍ جديد تماماً، ويُخرج منّي طاقات تمثيلية كبيرة”.

ويعتبر أن “تقديم هذه النوعية من المسلسلات في سباق دراما رمضان، يُعد مغامرة ومخاطرة كبيرة، خاصة وأن الدراما الشعبية هي التي تجذب الجمهور في هذا الموسم”، مؤكداً أن”أهم ما يشغلني في أي عمل أقدمه، أن يتضمن موضوعاً مهماً، ويحمل رسالة، وتكون الدراما فيه قوية”.

 وقال إن قرار الشركة المنتجة بتقديم المسلسل في 15 حلقة فقط، يعود إلى أن طبيعة وأحداث القصة نفسها وما تتضمنه من خيوط درامية، هي التي تسمح بذلك، إذ أن المشروع لا يحتمل 30 حلقة.

وحول التحضير لشخصيته في مسلسل “علاقة مشروعة”، قال ياسر جلال، إنّ: “لدي طقوس ثابتة في التحضير لا تختلف كثيراً من مشروع لآخر، إذ هناك منهجاً أتبعه خلال مرحلة التحضير للشخصيات التي أجسدها، أهمها قراءة العمل بشكلٍ جيد وبتركيز شديد، وتحديد كل أبعاد الشخصية، اجتماعياً ونفسياً وغيرها، لتحديد طريقة الكلام والانفعالات وكذلك الملابس، بجانب استعدادات أخرى تسهم في التعايش الكامل مع الشخصية.

والأمر ذاته مع الصعوبات، هي التي يواجهها في أغلب أعماله، ثابتة لا تتغير تقريباً حسب قولها، لعل أبرزها ظروف التصوير والتي تكون صعبة ومرهقة للغاية، “قد نصور لساعات طويلة وبشكلٍ مستمر دون راحة”.

وأكد أنه لا يشغل باله بموضوع المنافسة في رمضان، بقدر اهتمامه بتقديم عمل فني متميز، “المنافسة بالنسبة لي هي تقديم عمل يضيف لي ويجذب الجمهور”.

وأشار إلى تجديد تعاونه مع مي عمر في “علاقة مشروعة”، بعد تجربتها في مسلسل “الفتوة”، قائلاً: “بيننا  تفاهم شديد، وهي ممثلة شاطرة جداً ومجتهدة ومتطورة وملتزمة، وعندما عرضت عليها المشاركة في المسلسل، واطلعت على تفاصيل تحمست له جداً”.

كما أشاد بتجربته الأولى مع المخرج خالد مرعي، واصفاً إياه بقوله: “مخرج كبير ومتميز وواعٍ وأضاف لي الكثير، فهو أحد أهم المخرجين الموجودين على الساحة الفنية، وكم تمنيت العمل معه منذ فترة طويلة”.

إلى الأعلى