أخبار عاجلة
فيلم ديزني “ويني ذا بوه” حُظر في الصين لهذا السبب

فيلم ديزني “ويني ذا بوه” حُظر في الصين لهذا السبب

متابعة بتجــرد: كشفت شركة التوزيع الخاصة بفيلم ديزني “ويني ذا بوه .. الدم والعسل” Winnie the Pooh Blood and Honey، عن منع عرضه في دور السينما بمدينة هونغ كونغ الصينية، ومدينة ماكاو التابعة للجمهورية أيضاً.

وأعلنت شركة التوزيع، عبر حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي: “أنه تم إلغاء عرض الفيلم في مختلف دور السينما في هونغ كونغ وماكاو المجاورة، رغم حصوله على الموافقة والتخطيط لعرضه، وعبرت عن أسفها الشديد لذلك واستنكرت منع العرض لعدم وجود أسباب واضحة”.

وأوضحت الشركة أنه في البداية، كان من المقرر عرض الفيلم في حوالي 30 دار سينما في هونغ كونغ، وأنه تم بالفعل الحصول على موافقة الجهات المعنية، بما في ذلك “مكتب إدارة الأفلام والصحف والمقالات” ofnaa، على ترتيبات عرض الفيلم في دور السينما.

وكشف بعض الوكالات والصحف العالمية أنه يعود عدم عرض الفيلم لارتباطه بإهانة بعض الشخصيات المهمة، كما أنه خلال الفترات الماضية، حظرت الرقابة الصينية عمليات البحث عن الدب “ويني ذا بوه” عبر وسائل التواصل الاجتماعي، كما منعت الصين في عام 2018 عرض فيلم “كريستوفر روبن”، لأن الدب “ويني” يظهر فيه.

جدير بالذكر أن “ويني” هو شخصية خيالية قام بتأليفها المؤلف الانجليزي Alan Alexander Milne، وكانت “ديزني” السبب في شهرته هو والشخصيات التي كانت معه، وتحكي قصته عن الدبدوب (Winne) الذي يعد إحدى ألعاب الطفل (Christopher Robin)، وتعد شخصية (Winnie the Pooh) البطل الرئيسي للأحداث التي تدور حول قيم جميلة، مثل: المشاركة والتعاون والصداقة.

بداية “Winnie the Pooh” كانت في 4 فبراير عام 1966م، حيث أصدرت شركة (Disney) فيلم (Winnie the Pooh and the Honey Tree)، ونال شهرة كبيرة في ذلك الوقت، ومن هنا انتقلت شهرة شخصية Winnie the Pooh في عالم “ديزني”، بعدها أصدرت شركة ديزني العديد من الأفلام والمسلسلات والأفلام القصيرة والألعاب وألعاب الفيديو والعروض المسرحية حتى أصبح “Winnie the Pooh” من الشخصيات الرئيسية في عالم “ديزني”.

وكان آخر فيلم أصدرته شركة Disney عن “ويني ذا بوه”، هو (Christopher Robin) عام 2018، بميزانية راوحت بين 65 و70 مليون دولار، وبلغت أرباحه 197.7 مليون دولار.

إلى الأعلى