أخبار عاجلة
“سينما الكوميديا” محور الدورة التاسعة لمهرجان أفلام السعودية

“سينما الكوميديا” محور الدورة التاسعة لمهرجان أفلام السعودية

متابعة بتجــرد: أعلن مهرجان أفلام السعودية إقامة دورته التاسعة في الفترة من 4 إلى 11 مايو المقبل، مسلطاً الضوء على “سينما الكوميديا”.
              
وقالت جمعية السينما السعودية المنظمة للمهرجان في بيان “يسلط المهرجان الضوء في كل دورة على محور سينمائي مختلف، وفي دورته التاسعة يختار المهرجان محورا مهما، وهو سينما الكوميديا”.
              
وأضاف البيان أن المهرجان “يحفز ويشجع الصُناع للالتفات لهذا المحور في إنتاجاتهم القادمة، إضافة إلى أنه سيقدم برنامجا خاصا لعروض أفلام عالمية كنماذج مهمة من قلب هذا المحور”.
              
ويكرم المهرجان في دورته القادمة المنتج السينمائي السعودي صالح الفوزان، وكذلك الكاتب والناقد السينمائي البحريني أمين صالح.
              
وتلقى المهرجان، الذي يقام بالشراكة مع مركز الملك عبد العزيز الثقافي (إثراء)، تلقى 230 فيلماً و401 سيناريو غير منفذ و67 مشروعاً لسوق الإنتاج عند إغلاق باب التسجيل في المشاركات في 8 من مارس الجاري.
              
وتتنافس الأعمال المشاركة ضمن 5 مسابقات للفوز بـ20 جائزة في مسابقات الأفلام، و6 جوائز في مسابقة السيناريو غير المنفذ و6 منح لمشاريع سوق الإنتاج.
              
وبجانب البرنامج الثقافي المصاحب، الذي يشمل ندوات وورش تدريب ومعمل تطوير السيناريو، يقوم المهرجان بإصدار وترجمة 18 كتاباً في مجال صناعة الأفلام والسينما.
              
وتأسس المهرجان في 2008 تحت مسمى مسابقة أفلام السعودية، وبعد انقطاع 7 سنوات أعادت جمعية الثقافة والفنون بالدمام إطلاقه تحت مسمى مهرجان أفلام السعودية، قبل انتقال تنظيمه إلى جمعية السينما.

إلى الأعلى