أخبار عاجلة
اتهامات لـ دنيا سمير غانم بسرقة مسلسلها: “ما جت سليمة”

اتهامات لـ دنيا سمير غانم بسرقة مسلسلها: “ما جت سليمة”

متابعة بتجــرد: اتهمت شابة مصرية تدعى روان أبوخشم صناع مسلسل “جت سليمة” المزمع عرضه في الموسم الرمضاني بسرقة أفكارها، مناشدة النائب العام أن يساعدها على إثبات حقها.

ويشهد المسلسل الذي استقرت الشركة المنتجة له على عنوان “جت سليمة” بدلا من “صراع الفصول” عودة النجمة دنيا سمير غانم بعد غياب نحو أربع سنوات متتالية عن المشاركة في الدراما الرمضانية.

ومع تكثيف الأعمال الفنية بما فيها هذا المسلسل لحملاتهم الدعائية التي تسبق دخول شهر رمضان ظهرت روان أبوخشم في فيديو قامت بنشره عبر صفحتها على فيسبوك لتؤكد أن العمل مأخوذ من روايتها وهي بعنوان “فاكيت أفريب”، لكن دون استشارتها والعودة إليها.

وقالت الشابة المصرية في الفيديو إن “روايتها سرقت ليصنع منها مسلسل سيعرض في رمضان، وأنها لا تجد أي مبرر لما حصل معها”، مشددة على أنه “ليس من الطبيعي أن تسرق الأفكار والجهود وأن يدفن الطموح، فالرواية لم تكن مجرد فكرة تم الاستحواذ عليها، وإنما كانت نتيجة مجهود وسهر وبحث وتعب مضني حتى تطلع للنور”.

ولفتت إلى أن “سرقة أفكارها ستجعلها تفكر كثيرا قبل أن تعاود كتابة روايات أخرى من جديد”، مستنكرة تشجيع الشباب على الإبداع بالمقابل تسرق أفكاره.

واعتبرت “الفيديو الذي قامت بنشره بمثابة بلاغ موجه إلى النائب العام حتى يساعدها على استعادة حقها”، مؤكدة أنها “على حق ولديها ما يثبت هذا الحق”.

وردا على هذه الاتهامات كشف مخرج المسلسل إسلام خيري في تصريح لموقع “القاهرة 24” أن “صيغة المسلسل تختلف تماما عن رواية فاكيت أفريت”، مضيفا “عن نفسي أول مرة أعرف أن هناك رواية تتحدث عما جاء في مضمون المسلسل، وأكيد من له حق سيحصل عليه”.

وعن التشابه بين قصة المسلسل والرواية اللتين تدور كل منهما حول تغيير الزمن بواسطة قراءة كتاب، فأشار إلى أن “مثل هذه الأفكار لا تعد جديدة، فهي متناولة وتم عرضها في أكثر من عمل، لكن الفرق يكون في المحتوى الداخلي للعمل”.

وتصر روان أبوخشم على استرجاع حقها، مبدية استعدادها لعرض روايتها وسيناريو المسلسل على لجنة محايدة لإثبات أنهما متطابقان في المضمون.

ولم يتم تقديم المزيد من التفاصيل حول مسألة السرقة، إلا أن الكاتبة يبدو أنها تواجه أكثر من أزمة مع كتابها، حيث نشرت دار الأحمد للنشر والتوزيع في يناير/كانون الثاني تنبيها جاء فيه أنه تم إيقاف التعامل على رواية “فاكيت افريب” من جناح الدار وجاري اتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه الكاتبة روان أبوخشم، مؤكدة أنها لن تتنازل عن حقها القانوني نهائيا.

وتدور أحداث المسلسل في إطار كوميدي حول حصول أمل التي تجسد دورها دنيا سمير غانم على ميراث فريد بعد وفاة والدها يتمثل في مكتبته التي تجعلها تدخل في العديد من المغامرات الكوميدية وتعيدها إلى ثلاث حقب زمنية مختلفة.

وستسافر أمل عبر الأزمنة صحبة شقيقها الأصغر، لكنها ستفقده أثناء هذه الرحلة وتحاول البحث عنه.

والعمل من إنتاج أحمد السبكي وإخراج إسلام خيري وتأليف كريم يوسف وأشرف نصر وسامح جمال وندى عزت ويشارك في بطولته بجانب دنيا سمير غانم كل من محمد سلام وسيد رجب وسلوى خطاب وبيومي فؤاد وخالد الصاوي ومايان السيد، بالإضافة إلى عدد كبير من الفنانين الذين سيظهرون كضيوف شرف منهم أحمد فهمي وأشرف عبدالباقى وسليمان عيد وحجاج عبدالعظيم وعلاء مرسي.

وتواصل دنيا سمير غانم تصوير مشاهدها في مسلسل “جت سليمة” الذي سيتم عرضه في النصف الثاني من شهر رمضان في خمس عشرة حلقة عبر عدد من القنوات العربية والمنصات الإلكترونية، حيث من المنتظر بثه على منصتي شاهد و”واتش إت” وكذلك على “سي.بي.سي” دراما.

وستقدم النجمة المصرية في المسلسل 5 أغاني وفقا لموقع “إي تي بالعربي”، وجميعها من كلمات أيمن بهجت قمر وألحان عمرو مصطفى، حيث إن العمل عبارة عن 3 حكايات منفصلة متصلة.

وتكسر دينا بذلك غياب حوالي الأربع سنوات عن دراما رمضان بعدما اعتادت على التواجد بعمل من بطولتها على مدار السنوات الماضية، إلا أنها غابت منذ تقديم آخر أعمالها مسلسل “بدل الحدوتة 3” الذي تم عرضه في رمضان 2019.

وبحسب الإعلان التشويقي لمسلسل جت سليمة، فإن كتاب أمل وضعه حكيم الزمان.. أوله نهاية .. وآخره بداية!

إلى الأعلى