أخبار عاجلة
هكذا أصبح بن أفليك من أهم نجوم هوليوود

هكذا أصبح بن أفليك من أهم نجوم هوليوود

مقالات مختارة – بتجــرد: النجومية في هوليوود حلم يسعى إليه آلاف الموهوبين، لكن قليلون هم الذين حققوا أحلام الصعود إلى القمة.

تغيرت مقاييس صناعة السينما، وأصبحت أكثر صعوبة، وتطلباً للصبر وتحمل الضغوط، التي تأتي من المنتجين، والمخرجين، والموزعين، والممثلين.

ولعل ما سبق هو ما جعل بن أفليك واحداً من أهم نجوم هوليوود خلال العشرون سنة الماضية.

في هذا التقرير نستعرض الأسباب التي جعلت بن أفليك واحداً من أهم نجوم هوليوود وأكثرهم تأثيراً.

بن أفليك فنان متعدد المواهب، فهو ممثل ومنتج ومؤلف ومخرج، وبرع في كل المجالات على دخلها.

يعد أفليك صاحب سجل مميز وفريد من نوعه، فرغم شهرته الواسعة كممثل بارع، إلا أنه ترشح لجائزة الأوسكار مرتين، الأولى كمؤلف سينمائي والثانية كمنتج.

يحمل بن أفليك سجل 100% فوز بترشيحات الأوسكار، حيث اشترك مع صديق طفولته النجم مات ديمون في كتابة فيلم Good Will Hunting، سنة 1997، وحصدا عنه جائزة أوسكار وجائزة جولدن جلوب وجائزة بافتا عن أفضل نص سينمائي.

كما ساهم في إنتاج فيلم Argo سنة 2012 إلى جانب جورج كلوني وجرانت هيسلوف، وحصدوا عنه جائزتي أوسكار وجولدن جلوب لأفضل فيلم سينمائي، كما حصد بن أفليك جائزتي جولدن جلوب أخرى كأفضل مخرج عن نفس العمل.

شارك بن أفليك في بطولة الفيلمين٬ ونال إشادات نقدية عديدة عن أدائه التمثيلي، ليكون في ذلك إثبات لبراعته في أداء المهام المختلفة بإتقان.

أهم ما يميز بن أفليك هو ذكاءه في تحديد واختيار الأدوار الملائمة، التي تتفق مع متغيرات السوق، حيث قرر وسط تألقه وتحقيقه النجاحات في الأفلام التي تمزج بين الجانب التجارب والقيمة الفنية في القصة والأحداث، أن ينتقل لتقديم شخصية البطل الخارق باتمان في سلسلة أفلام DC Comics.

وعلى الجانب الآخر، يحظى بن أفليك باهتمام كبير من وسائل الإعلام بأخباره الشخصية، خاصة أنه ارتبط بالمطربة جينيفر لوبيز ثم انفصل عنها وتزوج من الممثلة جينيفر غارنر وانفصل عنها ليتزوج من حبيبته السابقة جينيفر لوبيز.

وتحظى حياة بن أفليك العاطفية بتغطية مستمرة لظهوره مع زوجته جينيفر لوبيز، خاصة أن كلاهما يحظى بشعبية واسعة حول العالم.

إلى الأعلى