أخبار عاجلة
وسيط يدخل على خط الأزمة بين الملك تشارلز وابنه هاري.. فهل يحضر الأخير حفل التتويج؟

وسيط يدخل على خط الأزمة بين الملك تشارلز وابنه هاري.. فهل يحضر الأخير حفل التتويج؟

متابعة بتجــرد: تسبّب الأمير هاري بالكثير من الإحراج لعائلة قصر باكنغهام بعد الفيلم الذي طرحه هو وزوجته “ميغان ميركل” على منصة نتفليكس، وكتاب مذكراته “البديل”، الذي كشف من خلاله عن معاناته مع والده.

وعلى الرغم من ذلك، أفادت بعض المصادر المقرّبة من قصر باكنغهام أن الملك “تشارلز” يرغب بحضور نجله الأمير “هاري” إلى حفل تتويجه ملكاً لبريطانيا.

وأكد مقربون من القصر أن الملك تشارلز الثالث يريد لهذه المناسبة أن تكون مثالية، ويرى أن غياب ابنه عن حضورها قد يزيد من الضغوط على قصر باكنغهام، حيث أكدت المصادر أن “الملك” يريد إصلاح علاقته مع ابنه قبل الحفل، حسبما أكدت E.T American.

ونصح مسؤولون بالقصر الملكي بضرورة حضور “هاري” و”ميغان”، تجنباً من أن تطغى أخبار عدم حضورهما على الحدث، ولاسيما أن أخبار الزوجين تعد أكثر المواد الملكية جذباً للانتباه، بحسب تقرير لصحيفة “ديلي ميل”، والتي أكدت لها مصادر ملكية أن “هاري” و”ميغان” ستتم دعوتهما.

وقال المصدر إن الاتصالات معهما لضمان الحضور تتم على قدم وساق؛ وذلك تجنباً لاستغلال غيابهما في مواد درامية، أو تصدير عدم الحضور على أنه اضطهاد للابن المثير للجدل.

ويقوم بمحاولات التوسط لإقناع “هاري” بالحضور، رئيس أساقفة كانتربري، وذلك بتوصية من الملك “تشارلز”، فيما رجحت مصادر أخرى حضور الأمير هاري للحفل دون زوجته، حيث سينتقل من وإلى بريطانيا في غضون 48 ساعة فقط، وأشارت نفس المصادر إلى أن “ميغان” ستبقى فى كاليفورنيا؛ للاحتفال بعيد ميلاد ابنهما “آرتشي”، ولم يتم الإعلان حتى الوقت الحالي عن قبول “هاري” و”ميغان” الدعوة أم لا، لاسيما بعد مذكرات “هاري” حول الصراع الملكي، بحسب صحيفة “ميل أون صنداي”.

في السياق ذاته، ترجح مصادر أن هاري وميغان قد يستغلان احتياج الملك “تشارلز” لحضورهما، في استعادة بعض الامتيازات التي فقداها على مدار العامين الماضيين، خاصة أن حضور الأمير هاري لحفل التتويج سيكون محرجاً له، كون “هاري” ليس لديه أي دور رسمي في حفل التتويج، بما أنه لم يعد عضواً في العائلة الملكية، حيث إن الدوقات الملكية يقمن في حفل التتويج بتأدية قسم الولاء للملك الجديد.

ولكن في حالة “هاري”، فإنه لا يملك صفة لتأدية قسم الولاء، مما سيجعل حضوره على الأرجح يشبه حضوره لجنازة الملكة الراحلة “إليزابيث”، وبالرغم من هذه المحاولات؛ فإن الأمير “ويليام” غير راضٍ عن حضور “هاري”، ويرى أن شقيقه سيستغل الحدث لصالحه من خلال ابتزاز العائلة.

يرى ولي العهد الأمير “ويليام” أن حضور الأمير “هاري” وزوجته “ميغان” سيجذب الإعلام، وبدلاً من التركيز على الحدث المهم والتاريخي لتتويج والده الملك “تشارلز”، سيركز الإعلام على حضور الزوجين المثيرين للجدل، وقد ذكرت مصادر أن “ويليام” غاضب من شقيقه، خاصة بعدما تحدث عنه بشكل غير لائق في مذكراته، التي باتت الأكثر مبيعاً.

إلى الأعلى