أخبار عاجلة
كريم فهمي: “أزمة منتصف العمر” أتعبني نفسياً

كريم فهمي: “أزمة منتصف العمر” أتعبني نفسياً

متابعة بتجــرد: علق الفنان المصري كريم فهمي على تشبيه البعض لمسلسله الجديد “أزمة منتصف العمر” الذي يُعرض حالياً عبر منصة “شاهد” بالمسلسل التركي “العشق الممنوع”، قائلاً إن “العملين مُختلفين تماماً، خصوصاً وأنني لم أشاهد المسلسل التركي من قبل، وفكرة مسلسلنا تعود للمؤلف أحمد عادل، بينما توليت أنا مهمة كتابة السيناريو”.

وأضاف أن “فكرة المسلسل قد تكون مثيرة وغير تقليدية، لكن البعض تسرع وأصدر أحكاماً خاطئة عن قصة العمل”، مؤكداً أنّ “الحلقات المُقبلة ستحمل العديدة من المفاجآت، فلدينا رسائل وأهداف معينة نسعى لتقديمها للمُشاهد”.

ويُشارك في بطولة المسلسل، كل من ريهام عبد الغفور، وعمر السعيد، ورشدي الشامي، ورنا رئيس، وهند عبد الحليم وركين سعد وآخرين، وهو من تأليف أحمد عادل، ومعالجة درامية لكريم فهمي وكريم العدل، وإخراج كريم العدل.

وتدور أحداث المسلسل حول علاقة حب سرية تأتي نتيجة سنوات طويلة من الإحباط والفراغ العاطفي المرتبط بزواج مبكر وفرق كبير في السن، من خلال تسليط الضوء على حياة “فيروز”، التي تعاني إحباطاً وتخبطاً في المشاعر وفراغاً في الحياة الزوجية نتيجة ارتباطها المبكر برجل يكبرها في السن بسنوات عدة، قبل أن تلتقي بشخص تتطوّر علاقتها به لتصبح قصة حب ممنوعة.

وأكد كريم فهمي خلال حواره مع “الشرق”، أنه لم يتخوف من المسلسل، رغم جرأة الفكرة، قائلاً: “أحب دوماً خوض تجارب جديدة ومختلفة، لذلك لم أتخوف من تقديم المشروع، خصوصاً وأنني آراه عملاً مناسباً واستعنا فيه بآراء فقهاء خلال مرحلة التحضيرات، فكنا حريصين على تقديم عمل فني مميز بعيداً عن الابتذال، إذ أنه يناقش قضايا اجتماعية مهمة وموجودة في مجتمعنا”.

ورأى أنّ المزج بين الكتابة والتمثيل في مشروع فني واحد، هو الصعوبة الأبرز التي واجهته خلال العمل على مسلسل “أزمة منتصف العمر”، واصفاً إياه بقوله: “أمر ليس سهلاً على الإطلاق، وكان يُمثل ضغطاً كبيراً، كما أنّ هناك بعض المشاهد تجسيدها كان عملية مرهقة نفسياً”.

وأشار إلى إعادة تصوير المشهد الذي جمعه بريهام عبد الغفور في نهاية الحلقة الـ4، أكثر من مرة، لصعوبته، موضحاً “تعطلنا كثيراً في التصوير لرغبتنا في تقديمه بشكلٍ ما، والمخرج طلب إعادته كثيراً”. 

وتطرق كريم فهمي، خلال حواره مع “الشرق” إلى فيلمه الجديد “أنا لحبيبي” الذي يُعرض في السينما حالياً، موضحاً أنه كان يبحث عن فكرة فيلم رومانسي لوقتٍ طويل.

وأضاف: “تلقيت عرضاً من المنتج أحمد السبكي، والمخرج هادي الباجوري، للمُشاركة في بطولة هذا المشروع، وتحمست للتجربة فور قراءة السيناريو، خاصة وأنه يحمل فكرة بسيطة وسرد مختلف”.

وقال إنه جمعته جلسات عمل مكثفة مع ياسمين رئيس، خلال فترة التحضير للفيلم، “تجمعني بها كيمياء فنية كبيرة، خاصة وأننا أصدقاء منذ 13 عاماً تقريباً، وأول عمل قدّمته كان بصحبتها، من خلال مسلسل (عرض خاص) وكان من إخراج هادي الباجوري أيضاً، وحققنا وقتها نجاحاً فنياً كبيراً، خصوصاً على مستوى الصورة والإخراج”.

وأشاد بتجربة هادي الباجوري، في فيلم “أنا لحبيبي”، قائلاً إنّ: “هادي يُتقن عملية تسكين الأدوار وتوزيع كل مُمثل في دوره المناسب، كما أنه حرص على إبراز المناظر الطبيعية عبر صورة مُميزة”.

وبشأن الصعوبات التي واجهته خلال تصوير الفيلم، قال إنّ: “كل المشاهد لم تكن سهلة، لكن مع المذاكرة والتحضير الجيد استطعنا أن نصنعها بإتقان”.

وأعرب عن سعادته البالغة بردود فعل الجمهور، وتصدر الفيلم لشباك التذاكر بين الأفلام المُنافسة، حيث حقق نحو 6 مليون جنيه (196 ألف دولار) منذ طرحه قبل أسبوعين.

وقال إن: “الإيرادات العالية دليل نجاح الفيلم بشكلٍ عام، خصوصاً وأنّ المنافسة تجمعني بعدد من النجوم الكبار، لكن ما يُهمني هو مُعايشة الجمهور للأجواء الرومانسية، فليس هدفنا توجيه نصائح أو رسائل بعينها”.

ويرى أنّ “الإيرادات أحد أهم معايير نجاح الأفلام في السينما، لكن أنا لا أشغل بالي بالمنافسة، بقدر اهتمامي بتقديم أعمال فنية تحترم الجمهور وتُقدره”.

وأبدى كريم فهمي، سعادته البالغة بردود فعل الجمهور على تجربته الأولى في عالم الأدب، من خلال روايته “مملكة الموت”، موضحاً أنها بمثابة رواية مصورة، تضم العديد من الرسومات “الجمهور سيقرأها وكأنه يُشاهد فيلماً سينمائياً”.

ولفت إلى احتمالية تحويل “مملكة الموت” إلى مشروع سينمائي خلال الفترة المقبلة، إلا أنه لم يحسم موقفه النهائي حتى الآن. 

وبشأن إمكانية تعاونه مع شقيقه أحمد فهمي في عمل فني واحد، قال: “نتمنى ذلك بالفعل، ونبحث عن عمل قوي يجمعنا منذ فترة، لكن انشغال كل منّا بأعمال فنية أخرى، هو ما يعطلنا عن تلك الخطوة، لكننا نسعى لتحقيق ذلك قريباً”.

ولفت كريم فهمي، إلى غيابه عن موسم دراما رمضان 2023، بينما يواصل حالياً التحضير لمشاريع فنية جديدة، تمهيداً لتنفيذها خلال الشهور القليلة المقبلة.

إلى الأعلى