أخبار عاجلة
موظّفو فيلم “جوكر” يشتكون من ظروف العمل غير العادلة.. مُنعوا من دخول المرحاض

موظّفو فيلم “جوكر” يشتكون من ظروف العمل غير العادلة.. مُنعوا من دخول المرحاض

متابعة بتجــرد: اشتكى عدد من الموظفين المشاركين في “Joker: Folie à Deux”، الجزء الثاني من فيلم جوكر، من فريق الإنتاج بسبب ظروف العمل غير العادلة أثناء تصوير الفيلم في استوديوهات وارنر براذرز في بوربانك.

وتقول المصادر إن بعض المملثين الإضافيين في الفيلم أجبروا على العمل لمدة ساعتين من الزمن من دون توقف، وحرموا من دخول المرحاض وشرب الماء طوال تلك الفترة، وفقاً لموقع “تي أم زي”.

ويزعم أن هذه المشكلات بدأت أثناء انتظار بعض الكومبارس، أي الأشخاص الذين يمثلون في خلفية الأفلام دون أن يكون لهم أدوار كبير أو ناطقة، ليتم تحضير الكاميرا وهي عملية قد تستغرق ما بين 20 دقيقة إلى الساعة.

وأشار الممثلون إلى أنهم يخشون الآن أن يطلبوا الإذن لاستخدام المرحاض، إذ سبق أن تعرّض زملاء لهم للتوبيخ عند طلبهم استراحة لدخول المرحاض.

وبحسب ما ورد في تقرير “تي إم زي”، اضطر أحد الممثلين إلى دخول المرحاض، لكن توجب عليه إثبات لمساعد المخرج أنّ دخوله المرحاض حالة طارئة بالفعل قبل أن يسمح له بذلك. وفي طريق عودته، أخذ الممثل كوب ماء ليسأله مساعد المخرج: “لماذا تشرب المزيد من الماء؟ لكي تضطر إلى دخول المرحاض مرة أخرى؟”.

وعلى الأثر، قُدّمت شكوى أمام نقابة ممثلي الشاشة (SAG) بشأن انتهاكات تطال فترات الاسراحة، وقد حققت النقابة بالموضوع وتحدثت مع الإنتاج عن منع الممثلين من دخول المرحاض.

ويبدو أن حادثة مشابهة حصلت عام 2018 في أحد مواقع تصوير فيلم الجزء الأول من Joker حيث وجد الممثلون أنفسهم محبوسين في  سيارة مترو أنفاق في بروكلين لأكثر من 3 ساعات.

يذكر أنّه من المقرر أن يصدر فيلم “Joker: Folie à Deux” في عام 2024 وهو من بطولة جواكين فينيكس وليدي غاغا. وقد بدأ التصوير في كانون الأول (ديسمبر) من العام الماضي.

إلى الأعلى