أخبار عاجلة
تايلور سويفت الأعلى أجراً في العالم عام 2022.. ماذا حققت؟

تايلور سويفت الأعلى أجراً في العالم عام 2022.. ماذا حققت؟

متابعة بتجــرد: بعد أربعة أشهر فقط من إطلاق ألبومها الغنائي العاشر في مسيرتها الفنية بعنوان Midnights، تصدرت المطربة وكاتبة الأغاني الأميركية تايلور سويفت، قائمة مجلة فوربس العالمية باعتبارها الفنانة الأعلى أجراً في العالم، حيث كسبت 92 مليون دولار في عام 2022.

كما حققت تايلور البالغة من العمر 33 عاماً والفائزة بـ12 جائزة «غرامي»، إنجازاً تاريخياً آخر، حيث أصبحت أول فنانة تفوز أغنياتها بالمراكز العشرة الأولى (من نفس الألبوم) بترتيب أفضل 100 أغنية لعام 2022 بحسب «Billboard Hot 100» المعترف به عالمياً.

وأشارت مجلة فوربس إلى أن الـ92 مليون دولار التي حصدتها تايلور خلال العام الماضي، جاء معظمها من مبيعات أغنياتها السابقة رغم تحقيق أغنيات ألبومها نجاحاً تاريخياً.

وكان ألبوم تايلور Midnights، الذي يجسد عودتها التدريجية إلى موسيقى البوب، قد تسبب عند صدوره في 21 أكتوبر 2022، في أعطال على خدمة «سبوتيفاي» في أكثر من بلد، لدى إصداره على منصة البث الصوتي، وقالت وكالة الأنباء الفرنسية إن محبي النجمة العالمية في الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا مثلاً، اضطروا إلى الانتظار طويلاً للاستماع إلى الألبوم الجديد على المنصة. 

ونشر عدد كبير من المعجبين المغتاظين لقطات لتنبيه ظهر على شاشاتهم، نصّ على الآتي: «حصل خطأ ما. حاول مرة أخرى». وغالباً ما كانت هذه المشكلة الفنية تُحَلّ في غضون ساعة.

وما لبث الألبوم المرتقب أن حقق نسبة استماع كبيرة على المنصة التي أعلنت بعد يوم واحد من طرحه رسمياً أن «تايلور سويفت حطمت الرقم القياسي لأكبر عدد من المستمعين إلى ألبوم في يوم واحد»، وعلقت المغنية على ذلك بتغريدة جاء فيها: «كم أنا محظوظة بأنكم تفعلون شيئاً مذهلاً».

ويتوقع أن يكون عام 2023، عاماً مليئاً بالنجاحات والأرباح، إذ تبدأ تيالور سويفت جولة عالمية اعتباراً من 18 مارس المقبل وحتى 5 أغسطس المقبل، تحيي خلالها 52 حفلاً جماهيرياً ضمن «جولة إيراس» التي بيعت تذاكرها بالكامل. وتأتي هذه الجولة بعد مرور أربع سنوات منذ آخر حفل غنائي أحيته النجمة العالمية.

ونشرت تايلور عبر صفحتها الرسمية عبر منصة «تويتر» تواريخ حفلات جولتها العالمية، وغردت قائلة: «يبدو أنني سأرى المزيد من الوجوه الجميلة أكثر مما كان متوقعاً سابقاً.. تمت إضافة 8 عروض إلى الجولة».

إلى الأعلى