أخبار عاجلة
الكشف عن شعار تتويج الملك تشارلز الثالث

الكشف عن شعار تتويج الملك تشارلز الثالث

متابعة بتجــرد: شارك قصر باكنغهام المتابعين على مواقع التواصل الإجتماعي، الشعار الرسمي لتتويج الملك تشارلز الذي يعتمد في البلدان الأربعة الأصلية للمملكة المتحدة وعلى كافة رموزها.

وتم استخدام الأزهار الوطنية الأربعة لتشكيل تاج القديس إدوارد: الورد الإنجليزي، الشوك الاسكتلندي، النرجس الويلزي، ونبات النفل الأيرلندي الشمالي. يستخدم شعار التتويج أيضاً ألوان علم الاتحاد. هذا ومن المقرر إقامة حفل التتويج للملك تشارلز يوم 6 مايو، في كنيسة وستمنستر أبي.

وقد تم اختيار السير جوني إيف- الذي صمم شعار آي فون- لتصميم شعار تتويج الملك تشارلز الثالث، حيث قال: “إنه لشرف كبير أن أكون قادراً على المساهمة في هذه المناسبة الوطنية الرائعة، وفريقنا فخور جداً بهذا العمل التصميم مستوحى من حب الملك تشارلز للكوكب والطبيعة واهتمامه العميق بالعالم الطبيعي”.

وأضاف كبير مسؤولي التصميم السابق في Apple: “يعبر الشعار عن التفاؤل السعيد بالربيع ويحتفل ببداية عصر كاروليان الجديد (في إشارة للملك تشارلز) للمملكة المتحدة. يجتمع التواضع اللطيف لهذه الأشكال الطبيعية لتعريف شعار يعترف بكل من المرح والأهمية البالغة لهذه المناسبة “.

وقال قصر باكنغهام في بيان إن الشعار يدل على حب الملك للعالم الطبيعي. في وسطه، تظهر الأزهار أيضاً على شكل تاج القديس إدوارد، الذي سيتوج به تشارلز.

ومثل شعار اليوبيل البلاتيني في عام 2022، سيتم استخدام الشعار الرسمي للتتويج، وفي أحداث التتويج سيزين الشعار المطبوعات في حفل التتويج في كنيسة وستمنستر وحفل التتويج في قلعة وندسور. كما سيظهر على جميع البضائع الرسمية وفي الدعاية للمناسبات الوطنية وحفلات الشوارع والتجمعات المجتمعية، طوال عطلة نهاية الأسبوع التي تستمر ثلاثة أيام.

في وقتٍ سابق من هذا الأسبوع، أطلقت حكومة المملكة المتحدة موقعاً إلكترونياً جديداً مخصصاً لحفل تتويج الملك تشارلز، 74 عاماً، والملكة كاميلا، 75 عاماً.

وأعلن قصر باكنغهام في أكتوبر 2022 أن تتويج الملك تشارلز والملكة كاميلا سيُعقد في أول يوم سبت في مايو. سيتم تتويج الزوجين الملكيين في طقس ديني من قبل رئيس أساقفة كانتربري في وستمنستر أبي وسيخرج مع أعضاء آخرين من العائلة المالكة على شرفة قصر باكنغهام بعد الخدمة.

في مساء اليوم التالي، سيتم بث حفل التتويج على الهواء مباشرة من قلعة وندسور. على الرغم من أنه لم يتم الإعلان عن تشكيلة المؤدين بعد، قال القصر في السابق إن الحفل سيستقبل أيقونات الموسيقى العالمية والنجوم المعاصرين بدعم من أوركسترا وراقصين من الطراز العالمي.

إلى الأعلى