إلغاء مزاد على أغراض استُخدمت في سلسلة “ستار وورز”

إلغاء مزاد على أغراض استُخدمت في سلسلة “ستار وورز”

متابعة بتجــرد: ستُعاد مجموعة من الأغراض التي استُخدمت في سلسلة “ستار وورز”، وكان يملكها الممثل بيتر مايهيو الذي أدّى شخصية تشوباكا الخيالية، إلى أرملته التي فضّلت عدم طرحها في مزاد رغم رغبة محبي السلسلة في ذلك. 

وأدى الممثل البريطاني بيتر مايهيو الذي كان يبلغ طوله 2.21 متراً وتوفي في عام 2019، شخصية تشوباكا في الفيلم الأصلي والأجزاء الأخرى حتى عام 2015.

وكان مايهيو باع وزوجته انجي منزلهما في كيلي بشمال إنجلترا قبل ربع قرن، تاركين في أحد أقسامه أدوات وأغراضاً استُخدمت في سلسلة الأفلام الشهيرة، ومن بينها نصوص سيناريو وصور.

وبعدما عثر مالكو المنزل الجدد على الأغراض، استشاروا خبراء في المزادات عرضوها من جهتها على وسائل الإعلام وأعلنوا أنهم سيطرحونها للبيع ضمن مزاد في فبراير.

وطرحت دار “رايدايل أوكشنيرز” الأغراض للبيع لقاء 150 جنيهاً استرلينياً (181,86 دولاراً) لكلّ منها.

وبعدما علمت أرملة الممثل بنجاح المزاد من محبي “ستار وورز”، غرّدت عبر حساب “مؤسسة بيتر مايهيو” التي أُنشئت إحياءً لذكراه، قائلة: “قلبي حزين لرؤية أغراضنا تُباع في مزاد”.

وأوضحت أنّ الصعوبات التي كان يعانيها مايهيو في التنقل جعلت “من المستحيل عليه الذهاب إلى المنزل لاستعادة ما تبقّى من ذكرياته”. وأكدت عبر تويتر أنّ “التخلي عن الأغراض كان إحدى أكثر الخطوات التي ندم عليها مايهيو”.

وحذفت دار المزادات الجمعة صور الأغراض من موقعها الإلكتروني.

وقال صاحب الدار أنجس أشوورث في بيان أرسله إلى وكالة “فرانس برس”: “نظراً إلى الأهمية التي تحظى بها هذه الأغراض للمؤسسة إنّ البائعين سيقدمونها لها حتى تبقى ضمن مجموعاتها الثابتة فيتمكن محبو السلسلة بذلك من الاطلاع عليها متى أرادوا”.

إلى الأعلى