أخبار عاجلة
كل ما تريدون معرفته عن حفل جوائز غرامي 2023

كل ما تريدون معرفته عن حفل جوائز غرامي 2023

نقلنا لكم – بتجــرد: عشاق الموسيقى والغناء على موعد مع الحدث الأكبر في مجال الموسيقى، حيث الحفل السنوي الخامس والستون لتوزيع جوائز غرامي، المقرر إقامته في Crypto.com Arena (مركز Staples سابقاً) في 5 فبراير 2023، من الساعة 8:00 حتى 11:30 مساءً بتوقيت الولايات المتحدة وكجزء من أكبر ليلة للموسيقى، سيستضيف تريفور نواه Trevor Noah الحفل للعام الثالث على التوالي.

وفيما يلي كل تفاصيل الحفل المنتظر لعام 2023 في نسخته الـ65

ما هو موعد حفل غرامي 2023؟

سيُقام حفل غرامي السنوي الخامس والستين في 5 فبراير 2023، في Crypto.com Arena في لوس أنجلوس.

متى يبدأ حفل غرامي على السجادة الحمراء؟

ينطلق البث المباشر للسجادة الحمراء 2023 Grammys Red Carpet Livestream في الساعة 6:30 مساءً بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية أي الساعة 1:30 فجر الإثنين 6 فبراير بتوقيت السعودية. أما الحفل فمن المقرر أن يبدأ من الساعة 8:00 حتى 11:30 مساءً بتوقيت الولايات المتحدة.
سيعرض البث المباشر حقائق ممتعة في الوقت الفعلي عن الفنانين الذين يمشون على السجادة على الشاشة للمشاهدين في المنزل.

ما هي الشبكة التي تبث حفل جائزة غرامي 2023؟

يمكن لعشاق الموسيقى الاستمتاع بمشاهدة الحفل من خلال CBS و+Paramount.

من يستضيف حفل جوائز غرامي 2023؟

تريفور نواه يعود للعام الثالث على التوالي في استضافة غرامي.

من سيؤدي في حفل جوائز غرامي 2023؟

تم الإعلان عن المجموعة الأولى من الفنانين في 25 يناير. باد باني، ماري جيه بليدج، براندي كارليل، لوك كومبس، ستيف لاسي، ليزو، كيم بيتراس، ريك روس، جون ليغاند، ليل واين، ستيف وندر، كريس ستابلتون، سموكي روبنسون، وسام سميث. كما تم تأكيد هاري ستايلز لاحقًا للانضمام إلى قائمة فناني الأداء، بالإضافة إلى جاي زي ودي جي خالد.

من الذي سيحصل على جائزة إنجاز مدى الحياة في غرامي 2023؟

نيرفانا، فرقة الفتيات The Supremes، بوبي مكفرين، نيل رودجيرز، فرقة Heart بقيادة آن ويلسون، نانسي ويلسون، ما ريني، وسليك ريك The Ruler، سيحصلون جميعاً على الغراموفون الذهبي لمساهماتهم المميزة في صناعة الموسيقى.

من سيتم تكريمه في حفل جوائز غرامي 2023؟

أعلنت أكاديمية التسجيل في 1 فبراير أن غرامي سيكرم الراحلة لوريتا لين، مغني الراب Takeoff، وكريستين ماكفي بأداء خاص في حفل توزيع الجوائز.

تم تعيين كاسي موسغريفس لأداء أغنية Coal Miner’s Daughter تكريماً للوريتا لين، بينما سيُكرَّم الرابر الأميريكي كوافو وفرقة Maverick City Music ، المغني الراحل Takeoff بأغنية Without You. في غضون ذلك، ستأخذ شيريل كرو وميك فليتوود وبوني رايت المنصة لتذكر كريستين ماكفي بأغنية Songbird.من سيقدم في حفل جوائز الغرامي 2023؟

كشفت الأكاديمية أن مقدمي الحدث سيشملون جيل بايدن، فيولا ديفيس، دواين جونسون، بيلي كريستال، جيمس كوردن، أوليفيا رودريجو وكاردي بي.

من هم المرشحون لجوائز غرامي 2023؟

حصلت بيونسيه على أكبر عدد من الترشيحات في حفل عام 2023 بإجمالي تسع إيماءات، بما في ذلك سجل العام، أغنية العام، ألبوم العام. يليها كندريك لامار بثمانية ترشيحات، ثم أديل وكارليل بسبعة ترشيحات لكلٍ منهما.

بيونسيه وجاي زي الأعلى ترشيحاً لجائزة غرامي

تم الإعلان عن الترشيحات قبل أسابيع، مع قيادة بيونسيه لألبومها Renaissance. جلبت إيماءاتها التسعة إجمالي مسيرتها المهنية إلى مستوى مذهل قدره 88، مما يجعلها الفنانة الأكثر ترشيحاً في تاريخ غرامي. وقد أصبح اسم بيونسيه، البالغة من العمر 41 عاماً، مرتبطاً باسم زوجها جاي زي في أعلى أرقام الترشيحات لجائزة غرامي.

على مر السنين، حصلت مغنية Break My Soul على 28 جائزة غرامي. في حفل عام 2021- الذي استضافه أيضاً نواه- فازت بجائزة أفضل أداء R & B، أفضل أداء راب، أفضل أغنية راب، أفضل فيديو موسيقي، وقد شاركتها مع ابنتها Blue Ivy، التي تبلغ الآن 10 أعوام وجودها في الحفل.

في حفل 2023، تواجه نجمة Lion King منافسة شديدة، حيث تواجه أديل، ماري بليدج، ليزو، هاري ستايلز، والمزيد. واجهت بيونسيه سابقاً منافسة مع أديل، 34 عاماً، التي اكتسحت فئات أغنية العام وسجل العام وألبوم العام، في عام 2017.

إلى الأعلى