أخبار عاجلة
بعد إهانته للمرأة المغربية.. الكوميدي “طاليس” يعتذر وسيدة تجره للقضاء

بعد إهانته للمرأة المغربية.. الكوميدي “طاليس” يعتذر وسيدة تجره للقضاء

متابعة بتجــرد: انتظر الكوميدي المغربي، عبد العالي لمهر، الشهير بلقب “طاليس”، انتهاء عاصفة الانتقاد الحاد في مواقع التواصل الاجتماعي ومختلف المنابر الإعلامية الإلكترونية، لينشر تدوينة اعتذار عما بدر منه في حفل الاحتفاء بالمنتخب المغربي لكرة القدم.

الاعتذار الذي عممه الكوميدي المذكور على حسابه في “إنستغرام”، أكد فيه أن ما قاله خلال تنشيطه للحفل الذي أقيم على شرف المنتخب المغربي لكرة القدم، مجرد “زلة لسان أعتذر عنها”.

وافتتح الكوميدي “طاليس” تدوينته بقوله، “تعليقا على ما وقع…”، ليضيف أنه “لم ولن يكون أبدًا في نيتي الإساءة أو التجريح أو التنقيص من قيمة المرأة المغربية”.

وتابع الكوميدي تدوينته، مشددا على أن المرأة المغربية “أُكن لها كل الحب والاحترام والفخر، تلك زلّة لِسان أعتذر عنها”.

وختم تدوينته، بقوله: “ولَكُنَّ مني كل المحبة والتقدير، المرأة المغربية على راسي وعينيّا”.

تدوينة الكوميدي لم تشف غليل النساء المغربيات الغاضبات منه، ولم تطيب خاطرهن، وهو ما ترجمته الشكاية التي تقدمت بها سيدة مغربية مقيمة في الديار الفرنسية.

ووفق ما أفاد به موقع “الجريدة 24″، فقد استنكرت المواطنة المغربية، الإساءة التي تعرضت لها المرأة، والطريقة التي تحدث بها الكوميدي عنها.

وأشار المصدر نفسه، إلى أن الشكاية الإلكترونية، ورد فيها ما يلي “باسمي وباسم الجالية المغربية المقيمة في فرنسا أراسلكم بشأن الكوميدي الملقب بـ(طاليس) الذي قدم وصلة من وصلاته غير الكوميدية، حيث أساء فيها للمرأة المغربية وأبان فيها عن وقاحة ما بعدها وقاحة أمام مرأى وعلى مسمع رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم فوزي لقجع، ووزير الثقافة مهدي بنسعيد وأمام مدرب المنتخب الوطني وليد الركراكي وبعض اللاعبين وباقة من الضيوف”.

وشددت المشتكية، على انها لا تقبل ومعها الجالية المغربية باعتذار الكوميدي، و”اكتفينا من الاعتذارات السخيفة”، ووجهت مناشدة للسلطات من اجل “معاقبته وفقا للقوانين ومعايير الثقافة والفن، حتى يكون عبرة لكل من يقدم مضمونا سخيفا ويروج لصورة مسيئة للمغرب ونساء المغرب”.

اما الموقع الاخباري “اليوم 24” فقد أورد تصريحا للمشتكية، أكدت فيه أنها رفعت شكاية ضد عبد العالي لمهر بصفتها امرأة مغربية رأت في حديثه نوعا من “التقليل من قيمة المرأة والمس بكرامتها، خصوصا اللواتي تابعن وبحب مباريات المنتخب الوطني في مونديال قطر.”

وتعود تفاصيل الواقعة التي قدم اعتذاره بشأنها الكوميدي “طاليس”، إلى الحفل الذي نظمته الجمعية الوطنية للإعلام والناشرين، للاحتفاء بالمنتخب المغربي على إثر الإنجاز التاريخي الذي حققه في كأس العالم بقطر، وحضره بعض نجوم المنتخب المغربي وعلى رأسهم المدرب وليد الركراكي، كما كان رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم (الاتحاد المغربي)، فوزي لقجع، حاضرا وإلى جانبه وزير الشباب والثقافة والتواصل، محمد المهدي بنسعيد.

وفي الوصلة الفكاهية التي قدمها الكوميدي قال بالدارجة المغربية ما معناه “أنه مع كل محاولة من المنتخب المغربي للتأهل في قطر كان يعانق فتاة في المقهى، ولو استمر الأمر لكانت الآن حاملا منه.”

ونال “طاليس” حصة كبيرة من النقد والهجوم على إثر ذلك، ولم يخرج بأي تصريح إلى حين نشره لتدوينة الاعتذار مرفقة بمقطع فيديو هو عبارة عن حوار أجرته معه فضائية “الجزيرة” الإخبارية ضمن برنامج “شبكات”، وقال فيه إنه يعتذر لكل من فهم كلامه خطأ.

إلى الأعلى