أخبار عاجلة
أرملة إلفيس بريسلي تطعن بوصية ابنتها المتوفاة

أرملة إلفيس بريسلي تطعن بوصية ابنتها المتوفاة

متابعة بتجــرد: قدّمت بريسيلا بريسلي، أرملة إلفيس بريسلي، طعناً في وصية ابنتها ليزا ماري التي توفيت في منتصف كانون الثاني/يناير ولم تذكر اسم والدتها ضمن ورثة ممتلكاتها، على ما أظهرت وثائق قضائية.

وتوفيت ليزا ماري بريسلي عن 54 عاماً نتيجة تعرضها لسكتة قلبية في 12 كانون الثاني/يناير في لوس أنجليس.

وكانت المغنية عيّنت عام 2010 والدتها بريسيلا بين الأمناء على ممتلكاتها خلال حياتها وبعد مماتها، بحسب الوثائق القضائية.

لكن يبدو أنّ ليزا سحبت هذا الامتياز من والدتها عام 2016 لتعيّن ابنيها رايلي وبنجامن كيو كورثة لممتلكاتها بعد وفاتها.

وأشارت الوثيقة القضائية التي اطلعت عليها وكالة فرانس برس ورفعها محامي بريسيلا الأسبوع الفائت، إلى أنّ بريسيلا “اكتشفت” هذه التغييرات بعد وفاة ابنتها.

وتطالب بريسيلا ببطلان الوصية الجديدة، لأنّها لم تطلع عليها مطلقاً خلال حياة ابنتها. وأشار وكيل الدفاع عنها إلى أن توقيع ليزا ماري “يبدو غير متطابق” مع توقيعها الاعتيادي.

وتنطوي معركة قضائية محتملة حول هذا الإرث على تحديات كبيرة، خصوصاً لكون ليزا ماري ابنة إلفيس الوحيدة.

وهي كانت تتحكم سابقا بشركة “إلفيس بريسلي إنتربرايزس”، لكنها باعت الجزء الأكبر من أسهمها إلى شركة استثمارية سنة 2005.

واحتفظت خصوصاً بالتحكم بدارة غريسلاند التي كان والدها يملكها في ممفيس بولاية تينيسي وحيث عُثر عليه فاقداً للوعي قبل وفاته في آب/أغسطس 1977.

واستحال هذا الموقع نقطة جذب رئيسية لمحبي أسطورة الروك أند رول.

وقد أقدم ابنها بنجامن كيو، الذي كان وريثاً محتملاً لها، على الانتحار سنة 2020.

أما ابنتها الكبرى رايلي كيو، فهي ممثلة تبلغ 33 عاما ظهرت خصوصاً في فيلم “ماد ماكس: فيوري رود” وأخيراً في الفيلم المستقل “زولا”.

كما كان لليزا ماري ابنتين توأمين هما هاربر وفينلي. ويُتوقع أن ترث المراهقتان دارة غريسلاند مع رايلي، وفق ما أوضح ناطق باسم الموقع لمجلة “بيبول”.

وأوردت قناة “ان بي سي نيوز” الثلاثاء رسالة إلكترونية مجهولة المصدر صادرة عن أوساط ليزا ماري، تفيد بأن أرملة إلفيس لم تكن تربطها “أي علاقة” مع ابنتها في الفترة التي سبقت وفاتها.

ولم يرد ممثلو بريسيلا بريسلي على الفور على أسئلة وكالة فرانس برس في الموضوع.

(FILES) In this file photo taken on May 26, 2022, US businesswoman and former wife of Elvis Presley, Priscilla Presley attends a photocall for the film “Elvis” during the 75th edition of the Cannes Film Festival in Cannes, southern France. Elvis Presley’s widow Priscilla has disputed their late daughter’s will, claiming that an amendment which would remove her as a trustee is invalid, court documents show. The petition, filed on January 26, 2023, calls on the Los Angeles superior court to rule the amendment invalid, and for the previous version of the will to be administered. (Photo by CHRISTOPHE SIMON / AFP)
إلى الأعلى